تقنية جديدة من إنستغرام للتحقق من أعمار مستخدميه المراهقين

إنستغرام يتحقق من أعمار مستخدميه المراهقين باستخدام صور سيلفي بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
تقنية جديدة من إنستغرام للتحقق من أعمار مستخدميه المراهقين

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل المصور إنستغرام، أصبح حالياً يتحقق من أعمار مستخدميه من المراهقين، وذلك من خلال مقاطع فيديو تظهر صور المستخدمين.

إنستغرام يتحقق من أعمار مستخدميه المراهقين باستخدام صور سيلفي بالفيديو

وأوضحت التقارير أن هذه الإجراءات الجديدة تم تطبيقها في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وذلك كجزء من تحديث أمان رئيسي أطلقه تطبيق إنستغرام.

وعندما يقوم المستخدم بمحاولة التبديل من حساب طفل إلى حساب بالغ، سيطلب منه إنستغرام التحقق من عمره، إما من خلال تحميل صورة من بطاقة هويته الشخصية، أو عبر تسجيل صورة سيلفي بالفيديو، والتي سيتم تحليلها بواسطة تقنية لتقدير العمر.

وأشارت التقارير إلى أن تحليل صور وفيديوهات السيلفي في إنستغرام، سيتم من خلال شركة Yoti، وهي شركة هوية رقمية تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وتعمل الشركة على تحليل صور السيلفي بالفيديو، من أجل تحديد الفئات العمرية بدقة تصل إلى 98- 99%، حيث يتم ذلك من خلال التحقق من ملامح الوجه، وإنشاء تقدير للعمر. وبمجرد أن يتحقق إنستغرام وشركة Yoti من عمر المستخدم، سيتم حذف الفيديو الذي رفعه المستخدم.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى تارا هوبكنز، المسؤولة عن السياسة العامة في إنستغرام، التي قالت إن التطبيق يرغب في أن يستخدمه المستخدمون بطريقة مناسبة لأعمارهم، وهو ما يعني الحاجة إلى معرفة العمر.

وأشارت هوبكنز إلى أن التحقق من أعمار المستخدمين بهذه التقنيات الحديثة، يكمل جهود إنستغرام المستمرة الهادفة إلى توفير طرق جديدة لمنح المراهقين التجربة الأكثر أماناً والأكثر أهمية على التطبيق.

جدير بالذكر أنه يتم تشغيل عملية التحقق من عمر المستخدم على إنستغرام، إذا حاول أن يقوم بتعديل تاريخ ميلاده من أقل من 18 عاماً إلى أكثر من 18 عاماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة