تقنية جديدة من غوغل كروم تُسرع تصفح الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
تقنية جديدة من غوغل كروم تُسرع تصفح الإنترنت

كشفت تقارير تقنية أن متصفح الإنترنت الشهير غوغل كروم بدأ اختبار تقنية جديدة يمكنها تسريع فتح المواقع الإلكترونية بصورة كبيرة للغاية.

غوغل كروم يختبر تقنية جديدة تُسرع فتح المواقع الإلكترونية

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإنه بعد تفعيل هذه التقنية الجديدة، سيصبح غوغل كروم أسرع بنسبة تصل إلى 10% تقريباً من سرعته الحالية، حيث ستساعد هذه الميزة التنظيمية في تجميع علامات التبويب بصورة أكثر سرعة وتنظيماً.

وأوضحت أنه من خلال تلك التقنية الجديدة، يستطيع مستخدمو المتصفح الشهير تجميع علامات التبويب في نوافذ سطح المكتب الخاصة بهم، في مجموعات قابلة للتخصيص، يمكن تسميتها بالأسماء والألوان، بحيث يمكنه سحبها وتركها بمنتهى السهولة.

وأضافت التقارير أن هذه الميزة ستكون متاحة في الفترة الحالية بصورة تجريبية عبر نسخة كروم الموجودة على أجهزة كروم بوك، على أن يتم توفيرها لباقي أنظمة التشغيل في وقت لاحق.

مزايا جديدة من غوغل كروم من أجل تصفح آمن

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير تقنية حديثة أن غوغل كروم يقوم حالياً باختبار ميزة جديدة لتحذير المستخدمين في حال كان نموذج الويب المستخدم في أي موقع إلكتروني غير آمن.

وأوضحت أن غوغل كروم سيقوم بإرفاق علامة حمراء بجوار نافذة مواقع الويب التي تعتبر صفحات https الخاصة بها آمنة.

وأشارت إلى أن متصفح الإنترنت المعروف سيقوم أيضاً بتعطيل الملء التلقائي في النماذج المختلطة، بحيث لا يتم تزويد الصفحة تلقائياً ببيانات أو معلومات من الممكن أن تكون سرية أو حساسة عن المستخدم، إلا بعد أن يتم التأكد من أنها آمنة تماماً، وحصلت على العلامة الحمراء.

أما إذا كان النموذج غير آمن، فستقوم غوغل في هذه الحالة بتنبيه المستخدم حتى لا يقدم أي معلومات خاصة أو شخصية لتلك المواقع.

غوغل كروم يحافظ على سرية كلمات مرورك

وفي وقت سابق أيضاً، قامت شركة غوغل الأمريكية بإطلاق تحديث أمني جديد على متصفح الإنترنت غوغل كروم، والذي يهدف للمحافظة على أمان وسرية حسابات المستخدمين عليه.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديثات الأمنية الجديدة التي أطلقتها غوغل جاءت لتضمن لمستخدميها تأمين حساباتهم الشخصية والمحافظة على بياناتها الهامة بمنتهى السرية.

وأضافت أن تحديثات الشركة الأمريكية تضمن عدم نجاح أي شخص في اختراق حسابات المستخدمين، مع ضمان عدم تعرضها للقرصنة أو السرقة أو التجسس، وذلك من خلال توفير مفتاح أمان جديد، يضمن لصاحب الحساب أنه هو من يحاول فتح حسابه وليس شخصاً آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة