تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد
مقالات ذات صلة
سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية
تفعيل سوا وتفاصيل باقات بلس الجديدة
خاصية جديدة من غوغل كروم تحول الصوت إلى نصوص مكتوبة وهذه طريقة تفعيلها

يبحث الكثيرون من مستخدمي أجهزة الأندرويد على طريقة من أجل تقوية استقبال إشارة الواي فاي، خاصة إذا كانوا يعانون من ضعف شبكة الإنترنت على أجهزتهم، وهو ما يتسبب لهم في بطء التصفح وفتح المواقع أو التطبيقات، رغم اتصالهم بالشبكة، لذا سنتعرف سوياً في هذا الموضوع عن أفضل الطرق التي يمكنكم استخدامها من أجل تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد.

تغيير نطاق الواي فاي لتقوية استقبال الإشارة

من أبسط وأسرع الطرق التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة ضعف إشارة الواي فاي للأندرويد هو تغيير نظام شبكة الواي فاي نفسها إلى موجهات 5 غيغاهيرتز، والتي تقوم بتقسيم التردد إلى 42 قناة استقبال، وهو ما يساعد في منع تشويش الإشارة التي تلتقطها، وبالتالي يعمل على تقوية استقبال إشارة الواي فاي.

ويمكنك القيام بتغيير نطاق تغيير نطاق الواي فاي لتقوية استقبال الإشارة على الأندرويد باتباع هذه الخطوات:

  • افتح جهاز الأندرويد الخاص بك، وادخل إلى قائمة الإعدادات، ثم قم باختيار الواي فاي.
  • قم باختيار الإعدادات المتقدمة، وبعدها اختر نطاق التردد للواي فاي.
  • ستظهر لك حينها عدة اختيارات، فقم باختيار 5 غيغا هيرتز فقط.

اختيار الاتصال صاحب الإشارة الأقوى

إذا كنت تتواجد في مكان به عدة شبكات واي فاي، وترغب في ضمان الاتصال دائماً بالشبكة صاحبة أقوى اتصال، يمكنك تغيير إعدادات جهازك الأندرويد بطريقة تجعله يختار دائماً شبكات الواي فاي القوية فقط، ويتجنب الاتصال بالشبكات الضعيفة.

وللقيام بهذا الأمر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى قائمة الإعدادات في جهازك الأندرويد، وادخل بعدها إلى إعدادات الواي فاي.
  • قم بالضغط على زر القائمة الذي يظهر أمامك، وضع علامة صح أمام خيار تجنب الاتصال بالشبكات الضعيفة.
  • ستضمن الآن تقوية استقبال إشارة الواي فاي لجهازك الأندرويد واستقبال أقوى الإشارات فقط.

برنامج تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد

هناك العديد من التطبيقات والبرامج على متجر غوغل بلاي التي تقوم بتقوية استقبال إشارة الواي فاي على الأندرويد، حيث نعرض فيما يلي أهم هذه التطبيقات التي ينصح خبراء التقنيات باستخدامها من أجل استقبال أقوى لإشارة الواي فاي على أجهزة الأندرويد:

برنامج Speedtest

يعتبر برنامج Speedtest من البرامج المميزة لتقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد، حيث أنه يكشف لك شبكات الواي فاي المتاحة أمامك، ويسمح لك باختيار الشبكة صاحبة أقوى إشارة.

وإلى جانب هذا، فإن التطبيق يقوم بقياس سرعة الإنترنت عندك، ويقوم أيضاً بالمقارنة بين سرعات شبكات الواي فاي المتاحة أمامك، مما يجعلك قادراً على معرفة واختيار أقوى شبكة واي فاي للاتصال بها.

يمكنكم تحميل برنامج تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد Speedtest من خلال هذا الرابط.

برنامج Wifi Analyzer

من ضمن البرامج المفيدة التي تساعد على تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد هو برنامج Wifi Analyzer، حيث يقدم لك هذا البرنامح عدة مزايا، أهمها هو الاتصال بأقوى شبكة واي فاي في المكان الذي تتواجد فيه.

كما يعرض لك التطبيق العديد من المعلومات عن شبكات الواي فاي الموجودة حولك، إلى جانب أنه يسمح لك بالحصول على أرقام IP وDNS مناسبة من أجل الاتصال بشبكة الإنترنت.

يمكنكم تحميل برنامج تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد Wifi Analyzer من خلال هذا الرابط.

برنامج Wifi Booster & Easy Analyzer

يتيح لك برنامج Wifi Booster & Easy Analyzer التعرف على أفضل مكان لوضع جهاز الراوتر حتى تضمن استقبال أقوى إشارة على جهازك الأندرويد، ونعرض لكم الخطوات اللازمة من أجل تحديد هذا المكان:

قم بتشغيل البرنامج، واختر خيار Manual Boost، وسيظهر أمامك خطاً أحمر على الشاشة يتحرك كلما تحركت في المكان حولك.

ابدأ بالتحرك بجهازك الأندرويد ببطء في المكان حولك، وعندما تلاحظ أن الخط الأحمر يقترب أكثر وأكثر من الخط الأصفر الثابت الظاهر على الشاشة، سيعني هذا أن المكان الذي تقف فيه به أقوى استقبال إشارة واي فاي.

يمكنكم تحميل برنامج تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد Wifi Booster & Easy Analyzer من خلال هذا الرابط.

برنامج WiFi Doctor Free - WiFi Security Check

يقدم برنامج WiFi Doctor Free - WiFi Security Check العديد من المزايا للمستخدمين، فإلى جانب أنه يساعد في تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد، فهو يقوم أيضاً بفحص الشبكة الخاصة بك وإظهار المشاكل الموجودة فيها، وكذلك يقوم بحلها.

كما أن هذا التطبيق يراقب أداء شبكة الإنترنت لديك ويحميها من السرقة، ويكشف لك الأشخاص الذين يستخدمونها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أنه يقوم بإغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية وتسرق سرعة الواي فاي.

يمكنكم تحميل برنامج تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد WiFi Doctor Free - WiFi Security Check من خلال هذا الرابط.

كود تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد

لا شك أنه خلال بحثك عبر الإنترنت عن طريقة لتقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد قد صادفت عدة موضوعات أو فيديوهات تتحدث عن كود تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد، وتطالبك بتحميل ملفات معينة من أجل الحصول على الكود.

ولكن الواقع أن مثل هذه الأكواد المنتشرة على الإنترنت هي أكواد زائفة وخادعة لا فائدة منها ولا توجد جدوى لها، وهي مجرد محاولات من أشخاص لجذب الزوار ورفع نسب المشاهدات وإيهام المستخدمين بأن هناك فعلاً ما يُسمى بكود تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد.

لذ لا يجب أن تنخدع بهذا الأمر، وتجنب تحميل الملفات المشبوهة لأنها قد تحتوي على فيروسات أو برمجيات خبيثة قد تتسبب في الإضرار بجهازك الأندرويد.