إليك أسهل الطرق لتنظيف سقف السيارة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 15 ديسمبر 2019
إليك أسهل الطرق لتنظيف سقف السيارة
مقالات ذات صلة
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية
6 نصائح هامة للسائقين المبتدأين: رقم 4 هامة جداً
فيديو: 6 نصائح هامة عليك اتباعها قبل شرائك سيارتك الجديدة

 تنظيف سقف السيارة الداخلي من المهام المرهقة على قائد السيارة في الوقت الذي يُعد سقف السيارة من أكثر المناطق التي تتعرض للأتربة والأوساخ داخل السيارة ونظافتها تحسن من المظهر الداخلي للسيارة.

وهناك من يذهب لسيارته لأحد مراكز الصيانة لنظافة سيارته في الوقت الذي يٌفضل البعض القيام بذلك بنفسه.

أهمية نظافة سقف السيارة

نظافة سيارتك تُعطيك إرياحية وانتعاشًا خلال رحلتك وأنت تقود السيارة بخلاف أنها تُعطي انطباعًا جيدًا عنك لمن يستقل معك السيارة.

كيفية تنظيف سقف السيارة:

الأمر سهلاً ما عليك سوى استخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف خالية من الخل الأبيض والماء ومنظف خاص بالمفروشات على أن يكون آمنًا للاستخدام على نوع القماش في السقف؛ حيث يُمكنك معرفة ذلك بقراءة الإرشادات المدونة على عبوات التنظيف.

هذا قبل أن تستخدم منظف المنسوجات ليزيل الغبار الذي لم تتمكن من إزالته بواسطة قطعة القماش ولابد أن يكون المنظف خالٍ من الألوان بعد تخفيفه بالماء ووضعه في بخاخ لرشة بسهولة على السقف.

إليك أسهل الطرق لتنظيف سقف السيارة

ولكن هذا لن يجعل سيارتك خالية من رائحة الخل بقدر نجاح الأمر عند استخدامك معطرًا للجو لإزالة رائحة الخل وكذلك الروائح التي تكون غير مريحة للبعض مثل: دخان السجائر وهو الأمر الذي يُضفي حالة منعشة لسيارتك لما لها من الأثر الجيد عليك كقائد للسيارة وعلى من يستقل معك السيارة.

نصائح لعملية تنظيف سقف سيارة دون خسائر:

قد تبدوا الخطوات أعلاه سهلة وهي بالفعل كذلك ولكن هناك عدة نصائح عليك وضعها في اعتبارك وأنت تقوم بتنظيف سقف سيارتك حتى لا تتضرر فعلى سبيل المثال عند تنظيف سقف السيارة مستخدمًا قطعة القماش عليك أن تعمل على إزالة الغبار في نفس اتجاه أنسجة قماش السقف مع الوضع في الاعتبار عدم المبالغة في ابتلال السقف بالمنظف أو الماء حتى لا ينفصل الغطاء القماشي الذي يغطي السقف

وكذلك عليك اختيار مكان ظل لتضع به سيارتك وأنت تنظفها فوضعها في الشمس يؤدي إلى جفاف المادة المنظفة سريعة وكذلك عليك اختيار معطر الجو المناسب حتى لا يضر بمنسوجات السيارة ويعمل على تآكلها وهنا تكون قد حصلت على سقف سيارة نظيف دون أي تعب.

أنهيت تنظيف سقف سيارتك؟.. لا تستخدم المناديل الورقية خلال عملية التنظيف أو بعدها للتجفيف؛ حيث تعلق منها قطع صغيرة تتحول مع الوقت إلى غبائر يصعب تنظيفها بسهولة.

وبالطبع عليك بعد تنظيف سقف سيارتك غلق الأبواب والزجاج حتى لا تتسخ سريعًا عقب رحلتك السابقة في تنظيفها وكذلك يُمكنك استخدام المكنسة الكهربائية.