ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 فبراير 2021
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية مرة أخرى
مقالات ذات صلة
كيف سيحصل السعوديون على جواز سفر كورونا العالمي؟
الطائف: تعزيز أعمال النظافة في المنطقة التاريخية وإغلاق منشآت مخالفة
السعودية تُجيز استخدام لقاح أسترازينيكا المُضاد لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في السعودية، تواصل ارتفاع أعدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها والمقيمين بها مرة أخرى لليوم الثالث على التوالي.

أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية

وأشارت وزارة الصحة السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الخميس، إلى أن منسوبيها أجروا 54 ألفاً و851 فحصاً مخبرياً خلال الـ24 ساعة الماضية؛ فتم تسجيل 303 حالات مؤكدة جديدة لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 369 ألفاً و248 حالة.

ولفتت وزارة الصحة بالسعودية، الإنتباه إلى أن الإصابات تضم 2162 حالة نشطة ماتزال تتلقى الرعاية الطبية، مشددة على أن معظمهم يتمتع بحالة صحية مطمئنة، بينما هناك 395 حالة حرجة منها.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، إلى أن الفحوصات المخبرية أسفرت عن تسجيل 297 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين في المملكة إلى 360 ألفاً و697 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 6389 حالة، بإضافة 3 حالات وفاة جديدة.

إجراءات وزارة الصحة في السعودية لمواجهة كورونا

وشددت وزارة الصحة السعودية، على مواطنيها ممن يظهر عليهم أعراض فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بالتوجه إلى عيادات "تطمن" التي أعدتها لخدمة من يشعر بأعراض الفيروس أو الوجه لمراكز "تأكد" التي خصصتها لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، بحجز موعد من خلال تطبيق "صحتي".

ودعت وزارة الصحة في السعودية، مواطني دولتها والمقيمين بها للحرس على غسل اليدين بالماء والصابون:"هما أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويُستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق".

وألزمت السعودية كافة المتسوقين ومرتادي المجمعات والمراكز التجارية والحكومية، والمطاعم والمقاهي، وكافة الأسواق بالمنطقة، باستخدام تطبيق توكلنا، منذ يوم الأحد الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ببلادها، مشددة على ضرورة تحميل التطبيق وإبرازه ليثبت الحالة الصحية للمستفيد.