السعودية تعلن شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يناير 2021
السعودية تعلن شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي مرة أخرى إلى المملكة.

للعمالة الأجنبية: شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي للمملكة

وأفادت المديرية العامة للجوازات السعودية بأن هناك شرطين من أجل عودة العامل الأجنبي صاحب تأشيرة الخروج النهائي مرة أخرى إليها عقب انتهاء إجراءات الدخول.

ونوهت مديرية الجوازات السعودية إلى أنه في حال كان خروج العامل الأجنبي نظامياً ولا توجد ملاحظات فيمكنه العودة عقب إتمام إجراءات الدخول إلى الأراضي السعودية، جاء ذلك رداً على استفسار من مواطن بهذا الشأن، حيث أجابت المديرية على السؤال عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

وقال المواطن عبر منصة تويتر في استفساره: «لو سويت لعامل منزلي خروج نهائي كم المدة ويقدر يرجع السعوديه على كفيل جديد؟».
وأجابت الجوازات السعودية: «أهلاً بك، في حال كان الخروج نظامياً ولا توجد ملاحظات يمكنك العودة بعد إتمام إجراءات الدخول.. نشكر تواصلكم».

تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في السعودية:

وفي وقت سابق، أوضحت مديرية الجوازات السعودية المدة الزمنية لتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في المملكة، حيث دونت على حسابها الرسمي على تويتر: «بإمكانك تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في حال كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهراً»؛ رداً على استفسار أحد المواطنين بشأن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية.

وفي صعيد متصل، أشارت المديرية إلى أنه يمكن تجديد الهوية للعمالة التجارية أيضاً، بشرط أن يتبقى على صلاحية المقيم أقل من 6 أشهر مع وجود «رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي» سارية المفعول؛ رداً على استفسار آخر.

صلاحية بطاقة هوية مقيم في السعودية:

كما أشارت المديرية إلى أن صلاحية بطاقة هوية مقيم خمس سنوات من تاريخ الإصدار يتم تجديدها سنوياً إلكترونياً عبر منصة «أبشر» التابعة لصاحب العمل، مشددة على أنه في حالة عدم تجديد هوية مقيم لأول مرة يفرض عليه غرامة قدرها 500 ريال سعودي، أما إذا تكرر الأمر ثانية يتم فرض غرامة قدرها 1000 ريال سعودي، وفي حال تكرر الأمر للمرة الثالثة يفرض عليه عقوبة الإبعاد عن المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة