توقف عن الخوف: 5 حيل ذهنية ستجلب لك حظاً وفيراً للمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
توقف عن الخوف: 5 حيل ذهنية ستجلب لك حظاً وفيراً للمال
مقالات ذات صلة
5 تخصصات جامعية ستجعلك من الأعلى دخلاً مدى الحياة
لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم
لا تقل "آسف" مرة أخرى في العمل: إليك 5 بدائل

هناك أموراً مخيفة تتعلق بـ "المال"، الجميع لديه هذا القلق خاصة إذا لم يكن هناك مالاً وفيراً في ظل الأزمات الاقتصادية بشكل عام، كما أن الأكثر رعباً للعديد من الأشخاص عندما يواجهون الضغط المرتبط بالمال الذي يؤدي بدوره إلى إحداث فوضى عارمة في حياتهم.

لذا سواء كنت تشعر بالضيق المالي أو كنت تأمل ببساطة في تحسين علاقتك بالمال، فإليك بعض النصائح للمساعدة في إدارة مخاوفك المتعلقة بالمال:

توقف عن الخوف: 5 حيل ذهنية ستجلب لك حظاً وفيراً للمال

1. توقف عن رؤية المال على أنه جيد أو سيء:

تنبع معظم المخاوف المرتبطة بالمال من معتقدات موجودة مسبقاً، يعتقد الكثير منا أن المال جيد أو سيئ. بدلاً من ذلك، تذكر أن المال هو مجرد أداة أو وسيلة ليس لها علاقة بالمعتقدات أو المعاني الكامنة وراء وجوده أو قلته. لذا عليك عدم اعتباره المال شخص جيد أو سيء للتعامل معه.

2. تطوير عقلية "التداول" تجاه المال:

العقلية هي المفتاح، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال. إذا تم تعيين عقلك على الافتقار بدلاً من الرفاهية، فستعيش دائماً بأقل مما تستحق. لذا قاوم الرغبة في التفكير في المال كمورد محدود، انظر إلى كل الأموال الموجودة في العالم، لاحظ كيف تتصرف. المال هو عملة ويتصرف مثل التيار، إنه يتدفق من شخص لآخر ومن مكان إلى مكان، وستعود الأموال التي تنفقها إليك في نهاية الأمر.

3. لديك موعد يومي مع أموالك:

نحن نرعى الأشياء التي نهتم بها وبالتالي تنمو، نفس الشيء ينطبق على المال. عندما تتحقق من أموالك يومياً - بدلاً من ظهور أزمة محتملة -  فإنك تقلل مقدار  القلق الذي تشعر به حيال المال، ويصبح جزءً من روتينك المعتاد بدلاً من شيء عليك تجنبه أو الخوف منه.

4. تذكر أنك ستكون بخير مهما حدث:

المال لا يجعلك بخير..  أنت من تجعل نفسك بخير، لا تدع المال يقترن بسعادتك؛ لأنه لا يستحق هذا النوع من السيطرة عليك. ثق بنفسك وبقوتك واجعل ذلك بمثابة أساس لنموك. يشير الخبراء إلى أن  الثقة بالنفس - وليس مبلغاً معيناً في البنك - هي أحد أسس النجاح. والأشخاص الذين يتمتعون بمستويات أعلى من الثقة بالنفس يعانون من إجهاد وقلق أقل وزيادة المرونة ومزايا أخرى.

5. تعامل مع المال والأمور المالية كمهارة قابلة للتعلم:

التعامل مع المال ليس أمراً ينمو بمفرده أو موهبة مكتسبة، بل هو مهارة قابلة للتعلم، لذا لم يفت الأوان بشأن تعلم مهارات إدارة الأمور المالية والسيطرة عليها.