دراسة: تناول الشوكولاتة يومياً يحمي الدماغ من التدهور الذهني

دراسات طبية تكشف نتائج مدهشة لتناول الشوكولاتة بشكل يومي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022
دراسة: تناول الشوكولاتة يومياً يحمي الدماغ من التدهور الذهني

كشف المركز الوطني السعودي لتعزيز الصحة النفسية، عن نتائج دراسة طبية حديثة، والتي ذكرت أن تناول الشوكولاتة يومياً يحمي الدماغ من التدهور الذهني.

دراسات طبية تكشف نتائج مدهشة لتناول الشوكولاتة بشكل يومي

وقال المركز أن الدراسة الحديثة لخصت نتائج عدة دراسات سابقة، والتي شملت أكثر من 200 ألف شخص، والذين شاركوا في 19 تجربة سريرية مختلفة الوظائف المعرفية، باستخدام مجموعة من الاختبارات، مثل اختبار النفسية العصبية للإدراك الذهني، اختبار الذاكرة البصرية المكانية، اختبار الذاكرة الدلالية أو العرضية، واختبار الذاكرة العاملة.

وأشار المركز إلى أن الأشخاص المشاركين في هذه الدراسات، كان تتراوح أعمارهم ما بين 23- 98 عاماً، وكان متوسط تناولهم للشوكولاتة في اليوم ما بين 8- 10 غرامات، لافتاً إلى أن الدراسات الطبية استمرت من عدة أشهر إلى سنوات، كما تمت مقارنة النتائج مع أولئك الأشخاص الذين لم يتناولوا الشوكولاتة أبداً، أو تناولوها ولكن بشكل نادر.

وأوضح المركز الوطني السعودي لتعزيز الصحة النفسية، أن الدراسة كشفت نسبة وقاية المواد الموجودة في الشوكولاتة للخلايا العصبية لدى كبار السن، حيث بينت أن أقصى تأثير إيجابي في الأداء المعرفي، كان عند تناول 10 غرامات يومياً من الشوكولاتة.

وأظهرت الدراسة الحديثة أن جميع درجات الاختبارات المعرفية، كانت أعلى بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فيما لم تتأثر هذه العلاقة عند تعديل نمط الحياة والعوامل الغذائية الأخرى.

كما لوحظ أيضاً أن انخفاض خطر التدهور المعرفي، كان ذا دلالة إحصائية بالنسبة لمستويات الشوكولاتة المقابلة لمتوسط تناول أسبوعي من الشوكولاتة، والمقدر بنحو 3 قطع من لوح الشوكولاتة، أو وجبة خفيفة من الشوكولاتة، أو ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة