صلاح وحكيمي في القائمة النهائية.. وميسي وبنزيما الأوفر حظاً للفوز

ميسي وبنزيما على رأس المرشحين للفوز بجائزة الأفضل لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
صلاح وحكيمي في القائمة النهائية.. وميسي وبنزيما الأوفر حظاً للفوز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس عن اللائحة الخاصة بالمرشحين لجائزة "الأفضل" لعام 2022.

وضمت اللائحة وجود الثنائي العربي محمد صلاح نجم ليفربول وأشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان.

كما شهدت القائمة كذلك وجود ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني ونادي باريس سان جيرمان بجانب كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم برشلونة، وكذلك الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، والبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد، ولوكا مودريتش كذلك لاعب وسط النادي الملكي.

فيما ظهر في القائمة كذلك جوليان ألفاريز لاعب المنتخب الأرجنتيني ونادي مانشستر سيتي ونادي مانشستر سيتي بجانب جود بيلينجهام لاعب المنتخب الإنجليزي ونادي بوروسيا دورتموند الألماني، وكذلك البلجيكي كيفن دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي.

ويتوقع الخبراء أن تنحصر المنافسة على جائزة الأفضل لعام 2022 بين ليونيل ميسي الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ بلاده وحصد جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022، وبين الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد والذي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم وكذلك المتوج مع ريال مدريد ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وتنطلق اليوم الخميس مرحلة التصويت النهائية على جائزة الأفضل والتي سيتم الإعلان عنها يوم 27 فبراير المقبل.

وينتظر أن تنقسم الأصوات ما بين نسبة 25% للصحفيين، و25% لمدربي المنتخبات، و25% أخرى لقادة منتخبات العالم، فيما ستكون الـ25% الأخيرة للجماهير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة