تويتر يحظر حساب ترامب لمدة 12 ساعة.. ويُهدده بغلقه نهائياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 يناير 2021
تويتر يحظر حساب ترامب لمدة 12 ساعة.. ويُهدده بغلقه نهائياً
مقالات ذات صلة
الحقيبة النووية: فريق بايدن يتسلم أخطر سلاح في العالم
ترامب يأمر بتوفير الحماية الأمنية لهؤلاء الأشخاص بعد نهاية ولايته
تنصيب بايدن: أزمات غير مسبوقة يواجهها الرئيس الأمريكي المنتخب

أعلنت منصة التغريدات القصيرة، تويتر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، حظر وتجميد حساب الرئيس الأمريكي ـ المنتهية ولايته ـ دونالد ترامب، لمدة 12 ساعة بخلاف حذف تغريدات تضمنت مقطع فيديو سبق ونشره مساء يوم أمس الأربعاء، بينما تركت المنصة تغريدة له دعا خلالها أنصاره بالالتزام بالسلمية في احتجاجاتهم على هزيمته.

فيسبوك يوضح سبب حذف تغريدات ترامب

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة فيسبوك ـ المالكة لمنصة تويتر ـ للنزاهة، جاي روزين، عبر تغريدة له مُعللاً حظر وحذف تغريدات ترامب بالإشارة إلى أنهم يعتقدون أن مقطع الفيديو يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلاً من تقليصها.

تويتر يُهدد بغلق حساب ترامب

وذكرت منصة تويتر، بأنه إذا لم يحذف الرئيس الأمريكي ـ المنتهية ولايته ـ دونالد ترامب التغريدات التي واصل عبرها الزعم  بحدوث تلاعب في الانتخابات الرئاسية ببلاده، فسيظل الحساب مقفلاً، مشددة على أن أي انتهاكات في المستقبل لقواعدها سيؤدي إلى تعليق الحساب بشكل دائم.

يوتيوب يحذف مقطع فيديو لترامب

وعللت منصة يوتيوب المملوكة لشركة غوغل، حذفها لمقطع الفيديو الخاص بالرئيس الأمريكي ـ المنتهية ولايته ـ دونالد ترامب، بالإشارة إل أن مقطع الفيديو ينتهك سياستها المناهضة للمحتوى الذي يزعم أن "تلاعبًا واسع النطاق أو أخطاء قد غيرت نتيجة الانتخابات الأميركية لعام 2020".

تويتر يحظر حساب ترامب لمدة 12 ساعة.. ويُهدده بغلقه نهائياً

مؤيدوا ترامب يقتحمون الكونغرس

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة بحسب وسائل إعلام أمريكية، أحد مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  ـ المنتهية ولايته ـ وهو يعتلي منصة مجلس الشيوخ بعد اقتحام المجلس فيما يجلس آخر بمكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي داخل مقر الكونغرس.

وتسبب تجمهر واقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في إلغاء الجلسة المشتركة للتصديق على فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؛ إثر احتدام الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا؛ رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية بينما رافقت الشرطة النواب خارج المبنى في محاولة لتأمينهم من المحتجين.

واشنطن تفرض حظر تجوال بعد اقتحام الكونغرس

وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية، واشنطن، ميوريل باوزير، عن فرض حظر تجوال بعد اقتحام مؤيدوا ترامب لمبنى الكونغرس، عبر تغريدة جاءت:"طلبت فرض حظر تجول على مستوى المدينة في مقاطعة كولومبيا بدءا من الساعة 6:00 مساء اليوم الأربعاء 6 يناير وحتى الساعة 6 صباحا يوم الخميس 7 يناير".

ترامب يدعوا مؤيديه لرفض نتائج الانتخابات الأمريكية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ـ المنتهية ولايته ـ قد دعا أنصاره إلى "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة" من خلال تظاهرة في واشنطن رفضًا لنتائج الانتخابات الرئاسية، أنصاره إلى السير باتجاه الكونغرس.

بايدن يطالب ترامب بوقف مؤيديه

وطلب الرئيس الأمريكي المُنتخب، جو بايدن، من نظيره المنتهية ولايته دونالد ترامب، بالظهور في التلفزيون والمطالبة بوقف الاحتجاجات:"أطالب ترامب بالظهور أمام التلفزيونات الوطنية ويدافع عن الدستور ويطالب بوقف هذه الاحتجاجات، العالم يشهد ما يحدث الآن.. أوجه كلمتي لترامب بالقول: تصرف!"

دونالد ترامب يوجه رسالة لمؤيديه

وقال دونالد ترامب، عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه بموقع تويتر:"عليكم العودة إلى المنازل، نريد السلام؛ يجب أن يحل النظام، علينا احترام عناصر إنقاذ القانون الرائعين، ولا نريد أن يصاب أي شخص؛ فهي فترة صعبة ولم يحدث هذا من قبل".

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب: "علينا الحصول على السلام.. اذهبوا إلى بيتوكم، نحن نحبكم، أنتم مميزون، شاهدتم ما حدث وأشعر بألمكم ولكن عليكم الذهاب إلى منازلكم".