محلل سياسي ينهار على الهواء بعد فوز بايدن في الانتحابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
محلل سياسي ينهار على الهواء بعد فوز بايدن في الانتحابات الأمريكية
مقالات ذات صلة
عيد الشكر: تاريخه وموعده ومظاهر الاحتفال به
عناصر البيئة.. كيف تشكل حياتنا جميعا؟
المهاجرون في جزر الكناري ورحلة البحث عن نهاية سعيدة!

لم يستطع المحلل السياسي فان جونز Van Jones أن يتمالك نفسه أثناء حواره مع شبكة سي إن إن، ودخل في نوبة من البكاء الحار على الهواء مباشرة، وذلك بعد الإعلان عن فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

محلل سياسي يبكي بحرارة على الهواء بعد الإعلان عن فوز بايدن بالرئاسة

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتاعي مقطع فيديو للقاء التليفزيوني الذي أجراه جونز، حيث سأله المذيع عن رأيه في نتيجة الانتخابات، والتي أعلنت فوز بايدن على منافسه دونالد ترامب، يوم السبت الماضي.

حيث استهل المحلل السياسي إجابته قائلاً بصوت يملؤه الانفعال والتأثر: "بات من الأسهل أن تكون والداً هذا الصباح، من الأسهل أن تكون أباً، من الأسهل إخبار أطفالك أن الشخصية مهمة، أن تخبرهم أن الحقيقة مهمة، أن تكون شخصاً جيداً أمر مهم."

وتابع جونز وهو يمسح دموعه التي انسالت على خديه: "ومن السهل على الكثير من الناس.. إذا كنت مسلماً في هذا البلد، فلا داع للقلق من أن الرئيس لا يريدك هنا.. إذا كنت مهاجراً، فلا داع للقلق من أن الرئيس لن يكون سعيداً بإنجابك للأطفال أو إبعادهم وإبعاد الحالمين بدون سبب."

وأردف من وسط دموعه: "إنها تبرئة لكثير من الأشخاص الذين عانوا حقاً، كما تعلم، "لا أستطيع التنفس"، لم يكن هذا جورج فلويد فقط، لأنه كان هناك الكثير من الناس الذين لم يستطيعوا التنفس.. كل يوم تستيقظ وتتلقي هذه التغريدات، ولا تعرف وأنت ذاهب إلى المتجر، والأشخاص الذين كانوا يخشون إظهار عنصريتهم يزدادون شراً وعدوانية بالنسبة لك."

وأضاف جونز: "وأنت قلق على أطفالك وعلى أختك، ولا يمكنها الذهاب إلى المتجر والعودة إلى سيارتها دون أن يقول لها أحد شيئاً ما؟ وقد استنفذت الكثير من طاقة حياتك في محاولة تجميعها سوياً.. وهذا أمر كبير بالنسبة لنا لنكون قادرين فقط على الحصول على بعض السلام، والحصول على فرصة لإعادة الانطلاق."

واستطرد قائلاً: "وشخصية البلد مهمة، وكون الشخص رجلاً صالحاً هو أمر مهم.. أريد أن ينظر ابني إلى هذا، فكما تعلم، من السهل القيام بهذا بالطريقة الرخيصة والتهرب من الأمور، ولكن الأمر سينقلب عليك."

وأنهى فان جونز حديثه بقوله: "وهذا يوم جيد لهذا البلد.. أنا آسف للأشخاص الذين خسروا، فذلك ليس يوماً جيداً بالنسبة لهم، ولكن بالنسبة للكثير غيرهم، فهذا يوم جيد."

جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت يوم السبت الماضي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، متفوقاً على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وحصل بايدن على 284 صوتاً في المجمع الانتخابي، الذي يحتاج 270 صوتاً كحد أدنى لإعلانه رئيساً، ليصبح رسمياً هو الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.