مؤيد لترامب يعتلي منصة "الشيوخ".. وآخر يجلس بمكتب رئيسة "النواب"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
مؤيد لترامب يعتلي منصة "الشيوخ".. وآخر يجلس بمكتب رئيسة "النواب"
مقالات ذات صلة
الحقيبة النووية: فريق بايدن يتسلم أخطر سلاح في العالم
ترامب يأمر بتوفير الحماية الأمنية لهؤلاء الأشخاص بعد نهاية ولايته
تنصيب بايدن: أزمات غير مسبوقة يواجهها الرئيس الأمريكي المنتخب

رصدت عدسات وسائل الإعلام الأمريكية، اقتحام مؤيدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمبنى الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء، بالتزامن مع جلسة مجلس الشيوخ التي كانت منُعقدة لإقرار فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤيدوا ترامب يقتحمون الكونغرس 

وأظهرت الصور المتداولة بحسب وسائل إعلام أمريكية، أحد مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يعتلي منصة مجلس الشيوخ بعد اقتحام المجلس فيما يجلس آخر بمكتب رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي داخل مقر الكونغرس.

مؤيد لترامب يعتلي منصة "الشيوخ".. وآخر يجلس بمكتب رئيسة "النواب"
وتسبب تجمهر واقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في إلغاء الجلسة المشتركة للتصديق على فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؛ إثر احتدام الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا؛ رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية بينما رافقت الشرطة النواب خارج المبنى في محاولة لتأمينهم من المحتجين.

واشنطن تفرض حظر تجوال بعد اقتحام الكونغرس

وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، ميوريل باوزير، عن فرض حظر تجوال بعد اقتحام مؤيدوا ترامب لمبنى الكونغرس، عبر تغريدة جاءت:"طلبت فرض حظر تجول على مستوى المدينة في مقاطعة كولومبيا بدءا من الساعة 6:00 مساء اليوم الأربعاء 6 يناير وحتى الساعة 6 صباحا يوم الخميس 7 يناير".

ترامب يدعوا مؤيديه لرفض نتائج الانتخابات الأمريكية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ـ المنتهية ولايته ـ قد دعا أنصاره إلى "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة" من خلال تظاهرة في واشنطن رفضًا لنتائج الانتخابات الرئاسية، أنصاره إلى السير باتجاه الكونغرس.

جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بمنصب رئاسة الولايات المتحدة بعد حصوله على 284 صوتًا في الانتخابات المنصرمة مقابل 214 للرئيس الجمهوري المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

واستطاع جو بايدن أن ينزع الفوز بهدوء تام بعد معركة شرسة أمام الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية والمرشح دونالد ترامب، الذي كان يصارع من أجل الفوز لكنه خسر في النهاية.

جو بايدن المرشح الديمقراطي:

اختير جو بايدن ممثلاً للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية، قبل أشهر، لكنه ليساً غريباً أن يفوز بعد 33 عاماً من تاريخ قيادته لأولى حملاته لانتخابات الرئاسة. كما أنه أثناء حملته الانتخابية أشار إلى أنه يستطيع البناء على إرث أوباما وتوحيد البلاد في وقت مليء بالتحديات، وفق ما جاء بموقع نيويورك تايمز، لذا نتعرف على الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في السطور التالي وفي الألبوم أعلاه.

رسالة جو بايدن للجميع:

وعقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، دوّن جو بايدن، رسالة للشعب الأمريكي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي هاريس نائبة الرئيس المنتخب. لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة. ومع انتهاء الحملة حان الوقت لتجاوز الغضب والتصريحات القاسية وتوحيد الصفوف كشعب واحد. حان الوقت كي تتحد أمريكا".

من هو جو بايدن؟

يبلغ من العمر77  عاماً، فهو أكبر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وسيكون أيضاً أكبر رئيس على الإطلاق إذا فاز بولاية ثانية. بايدن في سكرانتون، بنسلفانيا، عام 1942، وانتقل إلى ديلاوير عندما كان طفلاً.

وتم انتخابه كسيناتور لستة فترات من ولاية ديلاوير لأول مرة في عام 1972، كما أنه النائب السابع والأربعون لرئيس الولايات المتحدة، كما سعى للحصول على ترشيح الديمقراطيين لمنصب الرئيس في عامي 1988 و 2008.