تويتر في حالة من الفوضى بسبب انتشار الحسابات المزيفة الموثقة

انتشار الحسابات المزيفة الموثقة على تويتر يثير مخاوف كبرى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
تويتر في حالة من الفوضى بسبب انتشار الحسابات المزيفة الموثقة

حالة من الفوضى شهدتها منصة التغريد المصغر تويتر خلال الأيام الماضية، بعد الإعلان عن منح العلامة الزرقاء الخاصة بتوثيق الحسابات، مقابل اشتراك شهري يبلغ حوالي 8 دولارات.

انتشار الحسابات المزيفة الموثقة على تويتر يثير مخاوف كبرى

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تسبب هذا الأمر في ظهور العديد من الحسابات المزيفة، والتي نجح أصحابها في توثيقها والحصول على العلامات الزرقاء، مقابل الاشتراك الشهري الزهيد.

ولفتت التقارير إلى أن العلامة الزرقاء التي كانت في السابق وسيلة من أجل التأكد من أن هوية المستخدم أو العلامة التجارية حقيقية، باتت الآن طريقة تستخدمها حسابات مزيفة لخداع المستخدمين.

وأوضحت التقارير أن عدة حسابات مزيفة حملت العلامات الزرقاء الموثقة، قامت بانتحال صفة علامات تجارية شهيرة، ونجحت في خداع الكثير من المستخدمن على تويتر.

وقال خبراء في التكنولوجيا إنهم لاحظوا في الأيام الأخيرة العديد من الحسابات المزيفة التي فامت بشراء العلامة الزرقاء لتويتر، مدعية أنها حسابات موثقة لشركات شهيرة حقيقية.

وفي واحدة من هذه الحالات التي برزت في الأيام الماضية، قيام إحدى الحسابات المزيفة بانتحال صفة شركة أدوية عالمية، ونشرها تغريدة تفيد بأنها أصبحت توفر الأنسولين مجاناً، وهو ما أدى إلى حالة من الفوضى، وتسبب في تراجع أسهم الشركة الحقيقية.

وبينما لم تعلق شركة تويتر بعد حول ما يجرى من فوضى على منصتها، فقد حذر الخبراء من إنه في حال استمر ما يحدث طويلاً، فإن منتحلي الحسابات المزيفة سيتمكنون من جمع معلومات مهمة تخص المستخدمين، مثل بيانات بطاقات الائتمان أو كلمات مرور حسابات مهمة، والبدء في استخدامها لأغراض خبيثة.