حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 32 لشهر يوليو

أنواع جديدة على القائمة الدولية للحيوانات المعرضة للانقراض

تويتر يُشكك في صدق تغريدة لدونالد ترامب.. والرئيس الأمريكي يرد

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
تويتر يُشكك في صدق تغريدة لدونالد ترامب.. والرئيس الأمريكي يرد

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بين منصة التغريدات القصيرة، تويتر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية تغريدة للأخير بخصوص احتمالية تزوير الانتخابات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غرد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر:"ليس هناك أي احتمال (صفر!) في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، مُحذراً في تغريدته من احتمالية وقوع "تزوير"، ليضع القائمون على منصة تويتر ـ في سابقة هي الأولى من نوعها ـ تحذيراً أسفل التغريدة ومع أخرى لاحقة بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المُضللة.

تويتر وضع علامة تعجب زرقاء اللون تحت تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقترحاً على القراء "الحصول على الوقائع حول الاقتراع عبر البريد" بالضغط عليها ليتم تحويل المستخدم إلى صفحة أخرى تتحدث عن الانتخابات بالبريد وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان القائمون على تويتر قد تعهدوا في وقت سابق بزيادة علامات التحذير تحت المعلومات المزيفة أو المُضللة التي تنشر عبر منصتهم وهو ماحدث لأول مرة مع تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يصمت تجاه ما حدث وغرد بالإشارة إلى أن القائمون على منصة تويتر يتدخلون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن "تويتر يخنق حرية التعبير وبصفته رئيساً للولايات المتحدة فلن يسمح بذلك".