جوجل تعلن عن سترتها الذكية بالتعاون مع ليفايس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2017
جوجل تعلن عن سترتها الذكية بالتعاون مع ليفايس
مقالات ذات صلة
تقنية جديدة لشحن الأجهزة الإلكترونية لاسلكياً عن بُعد
Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة
هل تعاني من بطء جهاز الكمبيوتر؟ إليك 7 طرق لتسريعه وجعله أكثر كفاءة

كانت قد كشفت جوجل العام الماضي عن ثمرة تعاون مشروعها جاكوارد التابع لإدارة مجموعة المشاريع والتقنيات المتقدمة ATAP مع الشركة الأشهر في مجال صناعة ملابس الجينز القطنية، ليفايس Levi's. حيث أعلنت جوجل عن سترة "جاكوارد" المصنعة من ألياف خاصة قادرة على توصيل البيانات والأوامر إلى أي جهاز متصل مثل الهواتف الذكية، بحيث يمكنك تشغيل الموسيقى أو إيقافها أو رفع مستوى الصوت عن طريق ضغطة أو ضغطتين في مكان محدد في السترة، وهو نموذج بسيط فقط لما يمكن أن تفعله هذه التقنية الجديدة.

Commuter Trucker

وعند الإعلان عن هذه السترة الجديدة من جوجل وليفايس، لم تعلن الشركتين عن تفاصيل متعلقة بالسعر أو بميعاد الطرح الرسمي، وهو ما نعرفه حالياً حيث أعلنت جوجل أن السترة ستتوفر خلال خريف هذا العام وبسعر في حدود 350 دولار أمريكي.

وتم الإعلان عن هذه المعلومات والأخبار الجديدة خلال مهرجان SXSW المقام حالياً في أوستن في الولايات المتحدة الامريكية، وبحضور "باول ديلينجر" رئيس قسم الابتكارات في ليفايس، ورئيس إدارة ATAP من جوجل "إيفان بوبيريف"، واللذان ناقشا مستقبل هذه التقنية وكيفيات استغلالها، كما قاما بعرض سترة Commuter Trucker من ليفايس وجوجل والتي أعلن عنها خلال شهر مايو الماضي.

وتعمل إدارة ATAP في جوجل على عدد من المشروعات بالإضافة إلى مشروع جاكوارد، حيث تعمل على مشروع سولي الخاص بتطوير تقنيات التحكم عن بعد، إلا أنها قد تخلت عن مشروع أرا شهر سبتمبر الماضي والذي كان يعمل على تطوير هواتف الملحقات.