حجوزات المقيمين للعودة للإمارات "كاملة العدد"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
حجوزات المقيمين للعودة للإمارات "كاملة العدد"
مقالات ذات صلة
إطلاق مشروع "وادي تكنولوجيا الغذاء" مدينة جديدة من مدن دبي التخصصية
الاستيلاء على مدخرات فتاة ألمانية باستخدام رسائل منسوبة لشرطة دبي
تمديد أجزاء أساسية من خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة في الإمارات

أفاد مديرو ومسؤولو شركات سياحة وسفر، بأن الرحلات التي ستعيد المقيمين لدولة الإمارات ارتفعت نسبة الحجوزات بها لتصل إلى 100%؛ خاصة من الدول التي يتركز فيها المقيمون بشكل خاص، مثل مصر والأردن وباكستان والهند والسودان.

وأشار مديرو ومسؤولو شركات سياحة وسفر، في تصريحات أوردتها عنهم "الإمارات اليوم"، إلى أن نجاح الإمارات في السيطرة على فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بشكل كبير والاطمئنان إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في الإمارات، بجانب بدء سريان المرحلة الثانية من عودة المقيمين والموافقة الفورية على تصريح العودة، عوامل رئيسة وراء ارتفاع حجوزات العودة إلى الدولة.

ونوه مديرو ومسؤولو شركات سياحة وسفر، إلى أن رحلات السفر للمقاصد الأوروبية بغرض الترفي، سواء للمواطنين أو المقيمين، لاتزال قليلة مقارنة بالسنوات الماضية.

تمديد المهلة الممنوحة لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب بالإمارات

وكانت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت تمديد إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، المستفيدين من مكرمة رئيس الدولة، لمدة 3 أشهر أخرى، وإعفائهم من كل الغرامات المترتبة.

الإمارات تطلق مبادرة جديدة بخصوص قانون دخول وإقامة الأجانب

وقالت تقارير محلية نقلاً عن الهيئة، أن هذه المبادرة السخية تضاف إلى سلسلة المبادرات الوطنية التي أطلقتها الدولة وقياداتها، والتي جعلت من خلالها الاهتمام بالعنصر البشري أولوية، لافتة إلى أن الإمارات سعت لوضع قوانين وقرارات تصب في مصلحة الفرد، ويتم من خلالها  مراعاة الظروف الاسثنائية التي يواجهها العالم حالياً في ظل أزمة جائحة كورونا.

تمديد المهلة الممنوحة للمخالفين وإعفاءهم من الغرامات

وصرح اللواء سعيد راكان الراشدي، مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن التمديد يبدأ من يوم 18 أغسطس الجاري وحتى يوم 17 نوفمبر القادم، متى وقعت المخالفة قبل يوم 1 مارس الماضي، حيث يتضمن القرار إعفاءهم من كافة الغرامات المترتبة عليهم شرط مغادرة الدولة.

وتابع قائلاً أن هذه المكرمة تشمل جميع مخالفي قانون دخول وإقامة الاجانب، حيث سيتم تسديد القيود المدرجة بحقهم دون ختم الحرمان بشرط مغادرة الدولة، مشيراً إلى أن حاملي التأشيرات الراغبين في المغادرة من مطارات (أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة) يجب عليهم الحضور قبل موعد الرحلة بـ 6 ساعات، أما بالنسبة للراغبين في مغادرة الإمارات عن طريق مطار دبي، فيجب عليهم مراجعة مركز الترحيل في شرطة أمن الطيران المدني بالقرب من مبنى المسافرين 2 قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة.

وأضاف الراشدي أن الهيئة اتخذت عدة إجراءات استثنائية لهذه المكرمة، موضحاً أنه سيكون على المخالف إنهاء إجراءاته في 3 خطوات فقط تشمل: تأمين جواز السفر وتأمين التذكرة والوصول قبل موعد الرحلة بمدة كافية، كما تم تجهيز غرفة عمليات للرد على جميع الاستفسارات، حيث تم تخصيص الرقم 800453 طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10مساء، فيما عدا أيام العطلات.

ودعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية جميع الجهات والفئات المعنية للاستفادة من هذه المكرمة، مؤكدة أن هذا القرار سيسهم بشكل إيجابي في تعزيز مستويات الأمن والأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة.