أسرة مسلسل كامل العدد ترد على اتهام ابنة صلاح جاهين باستخدام أغنيته

اتهمت السيدة سامية جاهين شركة إنتاج كامل العدد باستخدام أغنية والدها دون إذن

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
أسرة مسلسل كامل العدد ترد على اتهام ابنة صلاح جاهين باستخدام أغنيته

أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل "كامل العدد"، شركة إيجل فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني بيانًا توضح فيه حقيقة استخدام الشركة أغنية "بيانولا" للراحل صلاح جاهين دون أخذ إذن الأسرة.

وفي البيان الذين نشرته أوضحت الشركة أنها لم تتم استغلال مصنف البيانولا في المسلسل دون إذن ورثة الشاعر الراحل صلاح جاهين مؤلفات كلمات هذه الأغنية، وأكدت أن السيدة سامية جاهين لم تتحقق من مصادقية الأمر أو حتى الرجوع إلى الشركة المنتجة قبل توجيه هذه الاتهامات.

وأكدت الشركة المنتجة، وهي شركة إيجل  فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني، أنها حصلت على حقوق استخدام الأغنية بكافة عناصرها من كلمات وألحان وأداء وحقوق مجاورة من الشركة المنتجة لهذه الأغنية وهي أغنية "بيانولا".

وأوضحت الشركة أن مؤلفا الشطر الموسيقي هو صاحب الاختصاص في التعاقد على استغلال المصنف، ومن حق الشركة المنتجة الاتفاق على منح حقوق استغلال هذا المصنف وفقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002.

وأوضحت أن شركة  إيجل  فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني لا يمكنها أن تستغل أي حقوق إلا بعد أخذ إذن أو تصريح من الجهة المالكة لهذه الحقوق.

واختتمت الشركة بيانها بتوجيه حديثها إلى السيدة سامية جاهين، حيث قالت: "نرجو من السيدة الفاضلة سامية جاهين مراجعة الأمر قبل أن تتهم شركات مهنية محترمة بألفاظ لا تليق بها".

وتابعت الشركة في بيانها: "وننوه أنه لا يجوز للأسرة الفنان الراحل أو لباقي ورثته التعرض لشركة شركة  إيجل  فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام".

منشور ابنة صلاح جاهين لمسلسل كامل العدد

يُذكر أن السيدة سامية صلاح جاهين كتبت منشورًا على صفحتها على فيسبوك انتقدت فيه صناع عمل مسلسل "كامل العدد" بسبب استخدام قصيدة والدها، بيانولا، في المسلسل دون أخذ إذن الأسرة أو كتابة اسمه في التتر.

وكتبت سامية: "كل فترة نفاجئ كأسرة صلاح جاهين أن بعضاً من أعماله يتم استغلالها في إعلانات وأعمال تلفزيونية دون أخذ إذن الأسرة، ويتم ذلك من شركات كبرى أو شركات إنتاج مثل أورانج وفودافون".

وتابعت سامية: "عندما يتم هذا الأمر من فرقة هواة نعذرهم قليلًا وإن كان عليهم أن يتواصلوا معنا لأخذ الإذن، ولكن عندما يتم هذا الفعل من شركات كبرى مثل أورانج وفودافون وشركة إنتاج أنتجت مسلسلاً كبيراً، فيجب أن يتم الأمر بشكل قانوني ويحترموا حقوق الملكية الفكرية".

ووجهت السيدة سامية حديثها إلى شركة إنتاج مسلسل "كامل العدد"، حيث قالت: "في مسلسل كامل العدد استخدموا عمل صلاح جاهين دون إذن أو اتفاق"، وتابعت: "لا أقصد أن أوجه اللوم إلى إسعاد يونس لأن أخذ تصريح الأغنية ليست من مسؤولياتها وإنما مسؤولية الشركة المنتجة".

واختتمت السيدة سامية منشورها قائلة: "لم تفكر الشركة المنتجة بوضع اسم جاهين على تتر المسلسل، رغم أنهم ذكرو موزع الأغنية"، وقد أرفقت صورة من تتر المسلسل مع المنشور على صفحتها على فيسبوك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة