ابنة صلاح جاهين تفتح النار على صناع عمل كامل العدد لهذا السبب

انتقدت استخدام أشعار والدها دون إذن الأسرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
ابنة صلاح جاهين تفتح النار على صناع عمل كامل العدد لهذا السبب

هاجمت الفنانة سامية جاهين ابنة الشاعر الكبير صلاح جاهين أسرة مسلسل "كامل العدد" وذلك بسبب عرض أحد أشعاره في الحلقة الأخيرة من المسلسل دون أخذ إذن الأسرة ودون احترام الحقوق الملكية والفكرية.

وخلال حسابها الرسمي على فيسبوك انتقدت سامة صناع عمل المسلسل، وكتبت: "كل فترة نفاجأ كأسرة صلاح جاهين إن شغله بيتاخد ويتم استغلاله في إعلانات وأعمل تلفزيونية وسينمائية دون أخذ إذن من الأسرة".

وتابعت سامية كلامها قائلة: "لما تكون فرقة هواة واحدة أغنية ليه واستخدمتها في مسرحية أو عرض غنائي مش بنتكلم ولو إنه من الذوق واللياقة إنهم يتواصلوا معانا وياخدوا إذننا".

وانتقدت سامية الشركات الكبرى وشركات الإنتاج الكبيرة التي تستخدم أشعاره والدها دون إذنه، حيث كتبت: "لما تكون شركات كبيرة زي أورانج وفودافون أو شركات إنتاج كبير في دبي عاملين مسلسل، مفروض إنهم يعملوا كل حاجة قانوني ويحترموا حقوق الملكية الفكرية".

وأكملت سامية قائلة: "لكن إني ألاقي في مسلسل كامل العدد مستخدمين شغل صلاح جاهين من غير إذن ولا اتفاق! عيب يا جماعة ميصحش كدا".

وأكدت سامية أنها لا تلقي اللوم على الأستاذة إسعاد يونس التي تشارك في هذا العام، وقالت: "لا أقصد لوم الأستاذة إسعاد لأن الحصول على تصريح مش مسؤوليتها وإنما مسؤولية شركة الإنتاج".

وواصلت انتقادها للمسلسل قائلة: "حتى صناع العمل لم يهتموا بوضع اسم صلاح جاهين على التتر مع إنهم ذاكرين اسم الغنوة واللي وزعها" وقد أرفقت صورًا من تتر المسلسل مع المنشور الذي كتبته على فيسبوك.

مسلسل كامل العدد

مسلسل كامل العدد هو مسلسل كوميدي اجتماعي مكون من 14 حلقة يشارك في بطولته دينا الشربيني، شريف سلامة، وآية سماحة، وأحمد كمال، وجيهان الشماشرجي، وعمرو جمال، وإسعاد يونس، وأحمد جمال سعيد.

ويتحدث المسلسل عن الطبيب أحمد والطبيبة ليلى اللذين يتقابلان في سفينة سياحية متجهة إلى أسوان ويقعان في الحب، ولكن يكتشف كل طرف أن الطرف الآخر لديه أبناء، والمسلسل يتحدث عن الزواج والأطفال والعائلة بشكل كوميدي ولطيف.

وقد أثارت الحلقة الأخيرة من المسلسل ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب القصة المميزة التي كانت قريبة جدًا من البيوت المصرية، وأعادت ذكريات أحد أنجح الأفلام المصرية وهو فيلم "عالم عيال عيال" من بطولة رشدي أباظة وسميرة أحمد.

يُذكر أن هذا المسلسل عودة للفنانة دينا الشربيني بعد عدة أعمال لم تحقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، وشارك فيه عدد من الوجوه الجديدة التي يرى النقاد أنه سيكون لهم مستقبل باهر في عالم الفن، ومنها لينا صوفيا بن حمان وهي ممثلة مصرية مغربية فرنسية وقدمت دور ابنة شريف سلامة في المسلسل.

وفي الحلقة الأخيرة غنت الفنانة إسعاد يونس أغنية من كلمات الشاعر الكبير صلاح جاهين، ورغم إعجاب الجمهور بالأغنية إلا أن ابنة صلاح جاهين انتقدت استخدام أشعار والدها دون إذن الأسرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة