حقيقة ظهور دب مفترس في أحد شوارع مصر خلال ساعات حظر التجول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 02 أبريل 2020
حقيقة ظهور دب مفترس في أحد شوارع مصر خلال ساعات حظر التجول
مقالات ذات صلة
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"
أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف
حكم الصيام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورة لدب يتجول في أحد شوارع مدينة كفر الدوار بالقرب من مدينة الإسكندرية وهو ما تسبب في حالة جدل كبيرة وطرح الكثير من الأسئلة.

حقيقة ظهور دب مفترس في أحد شوارع مصر خلال ساعات حظر التجول
دب كفر الدوار

الصورة كانت غير واضحة ويظهر فيها دب في أحد الشوارع ليلاً خلال ساعات حظر التجول إلا أن الأمن في المدينة المصرية أوضح أن ما تم تداوله غير صحيح على الإطلاق.

فخلال ساعات حظر التجول لم يظهر أي شيء غريب ولم يتلقى الأمن أي بلاغات عن وجود حيوانات مفترسة في الشارع وهو ما يؤكد عدم صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً فيسبوك.
كما أضاف أحد المسؤولين أن الصورة التي تم تداولها في الغالب حُررت عن طريق برنامج فوتوشوب بهدف إثارة الرعب والقلق في المدينة وسيتم التحقيق في الأمر لمعاقبة أي شخص ينشر الشائعات.

حقيقة ظهور دب مفترس في أحد شوارع مصر خلال ساعات حظر التجول
فيروس كورونا في مصر

الجدير بالذكر أن وزير الصحة المصرية هالة زايد قد أكدت استقرار الوضع بخصوص فيروس كورونا في مصر، حيث تم تسجيل 54 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 710 حالة.

وخلال آخر 24 ساعة تم الإعلان عن وفاة 5 أشخاص جراء الإصابة بفيروس كورونا في مصر ليرتفع عدد الوفيات إلى 46 حالة وفاة.
أما في السعودية فقد تم الإعلان عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث تم اكتشاف 110 حالة إصابة جديدة في حين وصل الإجمالي إلى 1563 حالة.
كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن 22 ألف شخص دخلوا إلى الحجر الصحي خرج نصف العدد تقريباً وتبقى 11 ألف شخص تحت الملاحظة داخل الحجر الصحي.
فيما دعت المملكة لتأجيل إبرام عقود الحج لهذا الموسم بسبب حتى تتضح الأمور بخصوص انتشار فيروس كورونا حول العالم بخاصة وأن السعودية لا تزال تقدم الرعاية الكاملة لـ1200 معتمر لا يزالوا في البلاد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا