خدمة جديدة من موزيلا لحماية خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت

شركة موزيلا تدشن خدمة جديدة للحفاظ على خصوصية المستخدمين عبر شبكة الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2024
خدمة جديدة من موزيلا لحماية خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت

قامت شركة موزيلا مؤخراً بتدشين خدمة جديدة، تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين على شبكة الإنترنت، وأطلقت عليها اسم Mozilla Monitor Plus.

شركة موزيلا تدشن خدمة جديدة للحفاظ على خصوصية المستخدمين عبر شبكة الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخدمة تعمل على مراقبة البيانات الشخصية للمستخدمين، وحمايتها من التسريب عبر الشبكة العنكبوتية وذلك، بهدف الحفاظ على خصوصيتهم وسلامتهم الرقمية.

وأوضحت أنه بفضل خدمة Mozilla Monitor Plus الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من أداة فعالة، لمراقبة بياناتهم الشخصية شبكة عبر الإنترنت.

وأشارت التقارير إلى أن هذه البيانات تتضمن كلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني، لافتة إلى أن الخدمة تتيح فحص أكثر من 190 موقعاً وسيطة، يتم جمع البيانات منها، وهو ما يضمن عدم تسريب هذه البيانات أو استخدامها دون إذن.

وبينت أنه بمجرد أن تقوم هذه الخدمة باكتشاف بيانات شخصية للمستخدم، ستقوم تلقائياً بإنشاء طلب لحذف هذه البيانات من مخدمات المواقع المعنية.

ونوهت التقارير إلى أنه من أجل تطوير الخدمة الجديدة، فقد تعاونت موزيلا مع شركة Onerep، من أجل تسهيل عمليات البحث، وتقديم طلبات الحذف على الإنترنت.

وأفادت أنه على الرغم من أن عمليات معالجة الطلبات، قد تستغرق مدة تتراوح بين 7 إلى 14 يوماً، إلا أن هناك حالات قد لا تتيح إمكانية حذف البيانات.

وأكدت شركة موزيلا استمرارها في تحسين خدمتها الجديدة، من خلال توفير تعليمات ودعم للمستخدمين، لمساعدتهم في حذف بياناتهم بأنفسهم.

وأضافت التقارير إلى أن خدمة Mozilla Monitor Plus للمستخدمين، تأتي بتكلفة شهرية تبلغ 8.99 دولاراً، وذلك في حال كان لديهم اشتراك سنوي.

جدير بالذكر أن شركة موزيلا قدمت في السابق، العديد من الخدمات المتعلقة بحماية خصوصية المستخدمين على شبكة الإنترنت، بما في ذلك خدمة Mozilla Monitor المجانية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل Mozilla VPN وFirefox Relay، التي تركز على الخصوصية أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية.