واتسآب يطور ميزة جديدة تحمي خصوصية مستخدميه

واتسآب يدعم خصوصية مستخدميه بتوفير ميزة منع أخذ لقطة شاشة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022
واتسآب يطور ميزة جديدة تحمي خصوصية مستخدميه

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة، والتي من شأنها توفير المزيد من الحماية لخصوصية المستخدمين.

واتسآب يدعم خصوصية مستخدميه بتوفير ميزة منع أخذ لقطة شاشة

وقالت التقارير إن واتسآب يعمل حالياً على تطوير ميزة تمنع المستخدمين من أخذ لقطة شاشة أو screenshot للمحادثات، حيث يسعى من وراء هذا إلى تعزيز خصوصية مستخدميه.

وأوضحت أن الميزة الجديدة تعمل على حظر أخذ لقطة الشاشة للصور والفيديوهات التي يقوم المستخدمون بإرسالها بصيغة View Once أو مشاهدة لمرة واحدة.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر، الذي يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، بصدد إطلاق تحديث يضم هذه الخاصية الجديدة، لافتة إلى أن ميزة منع أخذ لقطة شاشة متاحة حالياً لدى بعض مستخدمي الإصدارات التجريبية من واتسآب.

وفي وقت سابق من هذا العام، قام واتسآب بإطلاق ميزة ميزة مشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة، لتختفي بمجرد رؤيتها من جانب المستقبِل.

ومن خلال هذه الخاصية، سعى تطبيق التراسل الشهير إلى حماية خصوصية المستخدمين، إلا أنها كانت تحتوي على ثغرة، والتي كانت تسمح لأي شخص بإخذ لقطة شاشة منها.

ونوهت التقارير إلى أنه مع الميزة الجديدة القادمة من واتسآب، فسيتم سد هذه الثغرة، ومنع أي شخص من إمكانية أخذ لقطة شاشة للصور والفيديوهات الموجودة في المحادثات.

وأضافت أنه من غير المعلوم بعد متى ستتوفر هذه الميزة الجديدة على تطبيق واتسآب، وما إذا كانت ستأتي أولاً على نسخة التطبيق العاملة على نظام تشغيل آي أو إس أو أندرويد، أم ستصدر على النظامين في الوقت نفسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة