إيلون ماسك يكشف عن خدمة إنترنت عالمية جديدة

إيلون ماسك يعلن عن خدمة ستارلينك روم للتجوال العالمي للإنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
إيلون ماسك يكشف عن خدمة إنترنت عالمية جديدة

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن إطلاق خدمة إنترنت عالمية جديدة، والتي ستتيح لأي مستخدم أن يقوم باستخدام تقنيات التجوال العالمية، مع القدرة على اصطحاب جهازه لأي مكان في العالم، دون انقطاع خدمات الإنترنت لديه.

إيلون ماسك يعلن عن خدمة ستارلينك روم للتجوال العالمي للإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التقنية الجديدة التي أطلق عليها اسم ستارلينك روم، تعتمد على الأقمار الصناعية الخاصة بمنظومة ستارلينك، المملوكة لماسك، والتي تدور حول كوكب الأرض.

وأوضحت أن هذا يعني أن الوصول إلى خدمة الإنترنت، لن يكون مرتبطاً إذا كان المستخدم موجوداً في مواقع بها جهات اتصال غير موثوق فيها، أو حتى أن تكون غير متوفرة تماماً.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة الإنترنت الجديدة لن تكون مجانية، لافتة إلى أن خيار التجوال العالمي سيكون متاحاً مقابل 200 دولار شهرياً، وهو أغلى بحوالي 50 دولاراً عن الاشتراك المحلي في خدمات ستارلينك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن خدمات التجوال العالمي التي ستتيحها منظومة ستارلينك، ستكون متاحة على الأجهزة المحمولة التي تبلغ قيمتها 599 دولاراً فما أعلى، حيث أكدت المنظومة أن هذه الخدمات تتوقف على الموافقات التنظيمية، نظراً لأنها لا يمكنها تقديم الاتصال بالإنترنت في بعض البلدان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة