خذ نزهة: كيف تختار زوج من أحذية المشي لمسافات طويلة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 ديسمبر 2020
خذ نزهة: كيف تختار زوج من أحذية المشي لمسافات طويلة؟
مقالات ذات صلة
جاكيت الأمير محمد بن سلمان يتسبب في تعطل موقع أزياء عالمي
أزياء Prada الرجالية للخريف والشتاء 2021: المشاعر الممكنة
TOD’S تكشف مجموعة Seven T للأزياء الرجالية لشتاء وخريف 21/22

تم تصميم أحذية المشي لمسافات طويلة لتناسب التسلق الصعب والتضاريس الفنية والظروف الجوية السيئة. ومع ذلك، بفضل التنوع في الملابس الرجالية التي لا تتوقف، لم يعد عليك أن تكون متسلقاً متمرساً لارتداء هذه الأحذية.

على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت أحذية المشي لمسافات طويلة تشق طريقها بعيداً عن مسارات الريف وإلى شوارع المدينة، حيث تخضع لشيء من عمليات تجميل في طريق تصنيعها. هذه السلالة الجديدة من المتنزهين متينة وقوية تماماً مثل نظرائهم في الريف، لكن بمظهر راقٍ ومواد فاخرة تزيد من جاذبيتهم من وجهة نظر الأناقة في المدينة.

لذا إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يتعلق الأمر بشراء زوج من أحذية المشي لمسافات طويلة الأنيقة.

خذ نزهة: كيف تختار زوج من أحذية المشي لمسافات طويلة؟

1. ما هي حالة الطقس؟

هل ستتنزه في ظروف جليدية أو رطبة أو حارة أو جافة؟ سيحدد الطقس والعوامل البيئية الأخرى كيفية اختيار أحذية المشي لمسافات طويلة: هل تختار حذاءً شبكياً مسامياً أم حذاءً مقاوماً للماء؟ إذا كنت تتنزه داخل وخارج المياه، فستحتاج إلى معرفة ما إذا كان من المهم أن يكون لديك حذاء سريع الجفاف أو حذاء مقاوم للماء.

للحصول على حذاء مقاوم للماء حقاً، ستحتاج إلى حذاء ببطانة مسامية ومقاومة للماء، به خاصية Gore-Tex، سيؤدي الاهتمام المناسب بأحذية Gore-Tex إلى إطالة عمرها وأدائها. ستضيف البطانة المقاومة للماء الدفء أيضاً. تذكر أنه لا يزال هناك ثقب كبير في الجزء العلوي من حذائك حيث تدخل قدمك، لذلك قد يستمر تدفق المياه إذا كنت تخوض في الأنهار.

2. إلى متى سوف تكون على قدميك في هذا الحذاء؟

كلما طالت مدة مغامرتك في المشي لمسافات طويلة، زاد الضغط على قدميك على جسمك. إذا كنت تخطط للبقاء في حالة تنقل لفترة طويلة، فستحتاج إلى مزيد من الدعم من حذاءك.

عادةً ما يتضمن الارتفاع الطويل حمل حزمة أثقل، مما يتطلب مرة أخرى دعماً إضافياً للحذاء، سواء تحت القدم بنعل أوسط أكثر صلابة وحول الكاحل مع دعم جيد للكعب.

على الرغم من فوائد أحذية المشي القوية والمتينة، إلا أن أحذية المشي لمسافات طويلة خفيفة الوزن لها مزاياها أيضاً. يمكن أن يوفر لك حذاء خفيف الوزن 100-200 غرام في كل مرة تحرك فيها قدمك، لذلك ستوفر الكثير من الطاقة على مدار اليوم.

كما أنه عليك أن تنتبه إلى أن الأحذية المصنوعة من المواد الاصطناعية أخف وزناً وأكثر برودة من المنتجات الجلدية، كما أن لها فترة كسر أقصر بكثير وتميل إلى أن تكون أقل تكلفة، لكنها ليست متينة على المدى الطويل.

3. كيف تم تجميع الحذاء؟

أخيراً وليس آخراً، من المهم النظر في كيفية تجميع زوج من الأحذية معاً قبل اتخاذ قرار بتقديم التزام مالي. أهم التفاصيل هنا هي كيفية توصيل الجزء العلوي بالنعل لذا عليك اختيار طريقة Goodyear welting. وهي طريقة بناء الحذاء تم اختبارها عبر الزمن ويفضلها صانعو الأحذية التقليديون، فهي قوية للغاية وتجعل من السهل استبدال الوحدات الوحيدة عند التآكل، فهي تضمن متانة الحذاء وأجزاءه سوياً.