للنزهات في الطقس البارد: كيف تختار الأحذية الشتوية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر 2020 آخر تحديث: منذ 4 أيام
للنزهات في الطقس البارد: كيف تختار الأحذية الشتوية؟
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
6 أسباب تجعلك تختار المجوهرات المصنوعة يدوياً

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق الباردة من العالم، من الضروري ارتداء زوج من الأحذية الشتوية عالية الجودة. إنها تساعد في الحفاظ على قدميك دافئة وجافة ومزروعة على الأرض أثناء تنقلك في الظروف الثلجية والجليدية أو في الأجواء القارسة.

لذا من الأهمية معرفة كيفية اختيار الحذاء المناسب لك في فصل الشتاء، بما في ذلك الدفء، ارتفاع، تسرب المياه، الوزن وأكثر من ذلك، تعرف على المعايير اللازمة عند شراء الحذاء الشتوى المناسب لك، في السطور التالية:

للنزهات في الطقس البارد: كيف تختار الأحذية الشتوية؟

1. الاستخدام:

تتضمن الخطوة الأولى في اختيار حذاء شتوي التفكير في الاستخدامات المقصودة. يوجد معسكرين في الغالب، الأولى أحذية شتوية غير رسمية رائعة للارتداء اليومي والتنقل والاستخدام الخفيف في الهواء الطلق. الثانية هناك المزيد من النماذج التي تركز على الريف والتي تبدو أساساً مثل أحذية المشي لمسافات طويلة ولكن مع عزل إضافي خاص بالشتاء، لذا عليك تحديد الاستخدام قبل الشراء.

2. ما مقدار الدفء الذي تحتاجه؟

يجب أن يكون الحذاء الشتوي الرائع دافئاً، هناك قدر لا بأس به من الأنواه. أولاً، سنلاحظ أن عدداً من العلامات التجارية للأحذية تقدم تصنيفاً لدرجة الحرارة، لكن لا يوجد نظام تصنيف موحد لقياس دفء الأحذية. وهناك العديد من العوامل المهمة هنا: مستوى نشاطك، الدورة الدموية، نوع الجورب وسمكه وحتى مدى ملاءمة الحذاء، لذا عليك معرفة مقدار ما يقدمه الحذاء من العزل لتدفئة قدمك بشكل عام.

3. ارتفاع الحذاء:

بالإضافة إلى الدفء، فإن حذاءك الشتوي مصمم لمنع تساقط الثلوج والجليد، هذا ما يشير إلى أهمية ارتفاع الحذاء هنا. وما نعنيه بارتفاع الحذاء هو القياس المأخوذ من وسادة القدم إلى الجزء العلوي من الحذاء، لذا فكر في الطريقة التي تنوي بها استخدام الحذاء الخاص بك وبقية مجموعة الشتاء في اختيار الارتفاع المثالي.

للنزهات في الطقس البارد: كيف تختار الأحذية الشتوية؟

4. التصميم:

إذا كانت هناك فئة واحدة من المعدات الخارجية الشتوية حيث يكون التصميم مهماً، فستكون الأحذية الشتوية منافساً قوياً. الحقيقة هي أن بعض الناس يستخدمون أحذية شتوية لأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والمشي بالأحذية الثلجية، لكن الكثير منهم يرتدونها في جميع أنحاء المدينة حتى في العمل. والخبر السار هنا هو أن المصنعين قد لاحظوا ذلك، لذا هناك الآن الكثير من الخيارات الأنيقة، حتى العلامات التجارية التقليدية في الهواء الطلق تجعل أحذيتهم الشتوية أكثر متعة.

5. تسرب المياه:

نظراً لأنك تتواجد في أجواء شديدة البرودة تصل إلى حد السيول وهطول الأمطار وحتى الثلوج في العديد من المناطق، توفر جميع أحذية الشتاء بشكل أساسي درجة معينة من الحماية من المياه، لكن عليك التأكد تماماً من مدى منع الحذاء لتسريب الماء إلى داخل القدمين وفق المنطقة التي تتواجد فيها.