روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 11 يناير 2021
روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
دول عربية ضمن 250 وجهة عالمية آمنة لاستقبال السياح في زمن الكورونا
كيف سيحصل السعوديون على جواز سفر كورونا العالمي؟
دراسة تؤكد: الذهاب بدون كمامة هو السبب الرئيسي لتفشي كوفيد-19 في الجيم

أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الأحد، رصد أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها وهي السلالة التي اُكتشفت لأول مرة في بريطانيا.

روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

ومن جانبها، قالت رئيسة هيئة الرقابة الصحية في روسيا، تاتيانا بوبوفا، عبر كلمة مُتلفزة بثتها قناة "روسيا 1":"تم رصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا لمواطن روسي عائد من المملكة المتحدة".

السلالة الجديدة من فيروس كورونا

وقال وزير الصحة البريطاني، مان هانكون، خلال تصريحات له في نهاية شهر ديسمبر الماضي 2020، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 التي سبق وتحدث عنها رئيس وزراء بلاده، بوريس جونسون قد "خرجت عن السيطرة".

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن العلماء في بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تنتشر "بسهولة أكبر بكثير"، مضيفاً:"قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض".

منظمة الصحة العالمية تُعلق على السلالة الجديدة من كورونا

وبدورها ذكرت منظمة الصحة العالمية، عبر بيان رسمي صادر عنها، أن السلطات البريطانية تُقدم كل المعطيات المتوفرة لديها، حول السلالة الجديدة من كورونا بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر، مضيفة:"سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره".

حظر السفر إلى بريطانيا بعد اكتشاف السلالة الجديدة من كورونا

وفرضت عدة دول أوروبية وكذلك عربياً حظرًا على بريطانيا بداية من هولندا، التي رُصدت فيها حالات للسلالة الجديدة من فيروس كورونا، حيث أعلنت وقف الرحلات الجوية من بريطانيا تلاها دول بلجيكا، إيطاليا، الكويت، ألمانيا، بلغاريا، أيرلندا وفرنسا.

فيروس كورونا في روسيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في روسيا، فهناك 3.37 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 2.75 مليون شخص بينما تٌوفيّ 60.963 إثر الوباء.