سلسلة أفلام ماتريكس تنتظر العودة من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2017
سلسلة أفلام ماتريكس تنتظر العودة من جديد
مقالات ذات صلة
هكذا تستفيد بريطانيا من أزمة كورونا لمنافسة هوليوود
أهم المسلسلات العربية التي عُرضت على منصات إلكترونية في 2020
أحداث مرعبة وقعت في كواليس مسلسل ما وراء الطبيعة: الخيال تحول إلى واقع

نشر موقع "هوليود ريبورتر" تقريراً جديداً ذكر فيه أن سلسلة أفلام ماتريكس الشهيرة تنتظر العودة مرة أخرى بجزء جديد. وقال التقرير أن شركة "وارنر بروس" المالكة للسلسلة قد بدأت بالفعل خوض المراحل الأولية للعمل على نسخة جديدة من السلسلة التي بدأت عام 1999 وانتهت عام 2003 بعرض الجزء الثالث.

ويقول التقرير أن "وارنر بروس" قد اتفقت مع "زاك بين" المعروف بكتابة عدد من أفلام الأبطال الخارقون الشهيرة، على وضع تصور للجزء الجديد من السلسلة، وأشار التقرير أن نص الفيلم الجديد سيعمل عليه عدد من كتاب السيناريو المتخصصون في هذا النوع من الأفلام، مثل الذين كتبوا لأفلام المنتقمون، إلكترا وإكس مين.

ويذكر التقرير أن صاحب فكرة إعادة السلسلة للحياة مرة أخرى، هو نفسه منتج ومبتكر الأجزاء الأولى منها "جويل سيلفر". ويقول التقرير أن شركة "وارنر بروس" قد رحبت بالفكرة رغم تخوفاتها من المنتج السابق، المعروف عنه ميله للإنتاج الضخم المبالغ فيه، بالإضافة إلى علاقته المباشرة مع مخرجي ومؤلفي أجزاء السلسلة السابقة، وأخيراً لأن هذا المنتج نفسه قد باع حق استغلال سلسلة ماتريكس عام 2012 بحوالي 30 مليون دولار.

أما عن مخرج الجزء القادم من سلسلة أفلام ماتريكس الشهيرة، فيقول التقرير أن "وارنر بروس" قد استبعدت التعامل مع الأخوين واشوسكيس اللذان قاما بكتابة وإخراج الأجزاء الأولى من الفيلم، ولكنها في الوقت نفسه لم تحدد اسم المخرج المرشح للجزء الجديد. 

الحال نفسه مع بطل الفيلم، ففي الوقت الذي أعلن فيه "كيانو ريفز" عن ترحيبه بالعودة لأداء دوره في هذه السلسلة شريطة وجود صناعة الأوائل، ترغب "وارنر بروس" في التوقيع مع مايكل بي جوردان لأداء دور البطولة في هذا الفيلم.