ماراثون أدنوك أبوظبي يعلن عن سلسلة جديدة من السباقات المجتمعية

من خلال 3 جولات من السباقات المجتمعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس 2022
ماراثون أدنوك أبوظبي يعلن عن سلسلة جديدة من السباقات المجتمعية

كشف مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن إطلاق سلسلة جديدة من السباقات المجتمعية وذلك دعماً لخطط ومحاور تعزيز التفاعل المجتمعي بالأنشطة الرياضية وتقديم الفرص المثالية لكافة فئات المجتمع للمشاركة في خوض المراحل التدريبية على المسافات القصيرة.

وينتظر أن تنطلق سلسلة السباقات المجتمعية قبل انطلاق النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي في 17 من شهر ديسمبر المقبل.

وتشمل سلسلة السباقات المجتمعية ثلاث جولات تسمح بمشاركة جميع الأعمار إذ تنطلق الجولة الأولى داخل ياس مول أبوظبي في يوم 3 من شهر سبتمبر المقبل.

وتوفر الجولة الأولى من السباق للمشاركين فرصة الجري لمسافة خمسة كيلومترات أو لمسافات أقصر تتراوح ما بين كيلو إلى ثلاثة كيلومترات.

فيما يحتضن ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الجولة الثانية يوم 8 أكتوبر المقبل، وسيمتد السباق إلى الأجواء الخارجية لمسافة 10 كيلومترات، فيما تتيح الجولة الثانية من السباقات كذلك فرصة السباق لمسافة 3 و 5 كيلومترات.

أما عن الجولة الثالثة، فستنطلق في يوم 5 نوفمبر المقبل قبل ما يزيد على شهر من انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي.

وتمنح الجولة الثالثة الفرصة للمشاركة في سباق نصف ماراثون لمسافة 21.1 كيلومتر في مضمار جديد بجزيرة ياس، وكذلك إمكانية التنافس في ثلاثة سباقات لمسافات 3 و5 و10 كيلومترات.

ومن جانبه، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي إن سلسلة السباقات المجتمعية الجديدة تمثل إضافة مميزة لبرنامج ماراثون أدنوك أبوظبي في نسخته الرابعة وأجندة فعالياتنا الرياضية بصفة عامة.

وأضاف العواني أن ذلك يؤكد التزام مجلس أبوظبي الرياضي الدائم نحو تشجيع ممارسة الرياضة لدى أفراد المجتمع من كافة الفئات العمرية، والحرص على تعزيز نمط حياة صحي ونشيط دعماً لمؤشر جودة الحياة في أبوظبي.

فيما قال الدكتور سيف سلطان الناصري مدير دائرة الموارد البشرية في "أدنوك": "نشجع الجميع على الاستفادة من الفرصة المهمة التي توفرها سلسلة السباقات المجتمعية للمشاركين للتدرّب وتطبيق استراتيجياتهم الخاصة بالسباق قبل انطلاق الماراثون".

وأضاف الناصري "ويسر أدنوك دعم هذه المبادرة ومواصلة المساهمة في تعزيز رفاهية المجتمع من خلال مبادراتنا الصحية والرياضية المتكاملة".

وتؤكد سلسلة السباقات تركيز ماراثون أدنوك أبوظبي 2022 على المشاركة المجتمعية وتعزيز أسلوب الحياة الصحي لجميع سكان الإمارات، بما ينسجم مع شعار من المجتمع ولأجل المجتمع.

وينتظر أن يفتتح باب التسجيل للمشاركة سلسلة السباقات في أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني من هنا.

ويوفر الموقع الإليكتروني فرصة تحديد المتسابقين للجولة والمسافة بما يناسبهم أو الاشتراك في سلسلة السباقات بأكملها.

فيما توفر الفعالية الرياضية كذلك باقة خاصة للراغبين في المشاركة في جميع سباقات السلسلة ويمكن للمشاركة في كل سباق على حدة مقابل 55 درهماً للشخص الواحد.

فيما تصل قيمة المشاركة في سباق نصف الماراثون في جزيرة ياس خلال يوم 5 نوفمبر المقبل إلى 175 درهماً.

كما سيحظى المشاركون في جولات السلسلة الثلاث بخصومات تصل إلى 20% وبأسعار تبدأ من 115 درهماً.

كما يمكن للمتسابقين الذين سجلوا في ماراثون أدنوك أبوظبي 2022 الاستفادة من رمز خصم بنسبة 30% للمشاركة في سلسلة السباقات.

ويمكن لمن يرغب في المشاركة بماراثون أدنوك أبوظبي 2022 والسباقات المصاحبة له لمسافات 2.5 و5 و10 كيلومترات التسجيل في الموقع الرسمي من هنا، وبخصومات تصل إلى 10% في حالة التسجيل قبل 30 سبتمبر المقبل.