سليمان الراجحي: لماذا تصدر رجل الأعمال السعودي غوغل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 فبراير 2021
سليمان الراجحي: لماذا تصدر رجل الأعمال السعودي غوغل؟
مقالات ذات صلة
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية
البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً
السبب وراء تنحي جيف بيزوس عن منصبه في «أمازون»

تصدر اسم رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي محرك البحث العالمي غوغل، كأبرز الموضوعات التي يتم البحث عنها في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الجمعة.

سليمان الراجحي يتصدر غوغل:

ويرجع سبب تصدر رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي محرك غوغل إلى الفيديو الذي نٌشر له على حساب شركة دجاج الوطنية، للإعلان عن مرحلة التشغيل لمصنع إنتاج لحوم الدواجن بطاقة إنتاجية قدرها 120 طناً وبمساحة تقدر بنحو 30 ألف متر مكعب.

كما زف سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة الشركة، بشرى سارة بتخصيص بيئة عمل مناسبة لتشغيل طاقم نسائي يتمتع بخصوصية تامة، مع صرف مكافأة تقدر بنحو 10 ملايين ريال سعودي لجميع العاملين.

سليمان الراجحي يخاطب العاملات:

وخلال مقطع الفيديو، المنشور عبر حساب الشركة على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، خاطب الراجحي مجموعة من النساء في الشركة موجهاً حديثه لهن قائلاً إنهن الأساس وأنهن القدوة وأنهن كل شيء، مشيراً إلى أن المؤسسين أو القائمين بالعمل في الشركة يقصدون أن تعمل النساء في خدمة البلاد والعباد، معلناً تخصيص الخصوصية التامة لهن للعمل في بيئة عمل مناسبة.

وأضاف سليمان الراجحي أن المشروع الجديد ليس مشروع الشركة أو مشروع الراجحي هو مشروع للعاملين، قائلاً: «المشروع لكم أنتم، منكم ولكم نحن المؤسسين مجمعين أفكار، ولكن الحمل الثقيل لكم أنتم وعليكم أنتم والله يعينكم ويوفقنا وإياكم ويجعل عملنا وعملكم خالصاً لوجه الله».

من هو سليمان الراجحي؟

سليمان الراجحي هو رجل أعمال سعودي يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم، بعد أن قدرت مجلة فوربس ثروته بحوالي 5.9 مليار دولار. ولد الراجحي في 30 نوفمبر عام 1928، في منطقة البكيرية، والبكيرية هي إحدى محافظات منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، حصل على جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الإسلام لعام 2012.

يحتل الراجحي المركز السادس بقائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم حسب قائمة ويلث إكس، يعد من رجال الأعمال العرب سخاءً، افتتح محل صرافة في جدة عام 1956 بالشراكة مع شقيقه صالح الراجحي، حيث عرف هذا المحل لاحقاً باسم مصرف الراجحي، له وقف خيري يحمل اسمه، كما يمول مساعي التعليم ومبادرات تساهم في الأمن الغذائي.