يزيد الراجحي: حصلت على راتب نصف مليون ريال بالصف الثانوي

يزيد الراجحي يروي قصة راتب نصف مليون ريال حصل عليه بالصف الأول الثانوي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
يزيد الراجحي: حصلت على راتب نصف مليون ريال بالصف الثانوي

قام رجل الأعمال وسائق الراليات السعودي يزيد الراجحي، برواية قصة حصوله على راتب بلغ قيمته نصف مليون ريال، والذي حصل عليه وهو بالصف الأول الثانوي، وذلك أثناء لقاء له مع برنامج Big Time Podcast.

يزيد الراجحي يروي قصة راتب نصف مليون ريال حصل عليه بالصف الأول الثانوي

وقال الراجحي إن أسرته كانت تريده أن يصبح عالماً، ومن أجل تحقيق هذا الأمر، كان يقضي يومه كله تقريباً في الدراسة.

حيث كان يذهب صباحاً إلى المدرسة، وبعد عودته ظهراً، يتناول الغداء مع والده، ثم يقوم بعدها عدد من المعلمين، بتدريس المواد الدراسية له داخل المنزل، وذلك من صلاة العصر، وحتى صلاة العشاء.

وأشار الراجحي إلى أن والدته كانت تنتظره بعد خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء، ثم تجلس معه لبعض الوقت داخل غرفته، حتى ينام، استعداداً لتكرار نفس السيناريو في اليوم التالي.

ورغم كل هذه الجهود، فقد كشف يزيد أنه تعرض للرسوب في 8 مواد في الصف الأول الثانوي، وقرر بعدها ترك الدراسة، مشيراً إلى أنه رغم محاولات والدته بإقناعه باستكمال الدراسة، إلا أنه كان مصراً على قراره.

ونوه إلى أن والده كان له نظام غريب، وهو أن من ينجح تكون له جائزة، بينما من يرسب، تكون له جائزتان، لافتاً إلى أن السبب في هذا ربما يكون رغبة الوالد لتشجيعهم على العمل.

وتابع الراجحي قائلاً، إنه طلب من والده أن يعمل وهو في الابتدائي، فأخبره الوالد أنه إذا عمل كعامل، سيحصل على ضعف الراتب، بينما إذا عمل في الإدارة، سوف يحصل على نصف الراتب فقط، ليقرر يزيد أن يعمل كعامل في مصنع للمكيفات، ويحصل على راتب بلغت قيمته 6 آلاف ريال.

وأردف بقوله إنه عندما ترك الدراسة في الصف الأول الثانوي، عرض عليه والده أن يتولى عملية الإشراف على مشروع مقاولات في مكة، مقابل حصوله على نسبة من الأرباح.

وأضاف يزيد الراجحي قائلاً، إنه تولى بالفعل هذا العمل، وأشرف على المشروع لمدة 6 أشهر تقريباً، ليحصل في النهاية على مبلغ كبير بلغت قيمته نصف مليون ريال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة