سوني تكشف عن جهاز بلايستيشن 5 PlayStation 5

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2020 آخر تحديث: الجمعة، 12 يونيو 2020
سوني تكشف عن جهاز بلايستيشن 5 PlayStation 5
مقالات ذات صلة
5 ألعاب افتراضية تعزز المشاركة بين أفراد فريق عملك
بلايستيشن 5 PlayStation 5.. مميزاته وسعره وكل ماتريد معرفته عنه
فورتنايت Fortnite تسمح بـ "الدردشة المرئية" داخل اللعبة

أزاحت شركة سوني اليابانية، مساء يوم أمس الخميس، الستار عن النسخة الجديدة من جهاز الألعاب الإلكترونية بلايستيشن 5 "play station 5" بعدما تم تأجيل طرحه خلال الفترة الماضية.

ونشر الحساب الرسمي لشركة سوني على تويتر مقطع فيديو يُظهر التصميم الجديد للجهاز؛ حيث يختلف بلايستيشن 5 "play station 5" عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدى التحكم مقارب إلى حد ما للنسخة السابقة.

ومن جهتها لم تُحدد شركة سوني موعداً مُعيناً لطرح بلايستيشن 5 "play station 5" ولكنها اكتفت بالإشارة إلى أن الأمر سيكون قريباً دون أن تُعلن أيضاً سعره أو أي تفاصيل إضافية بخصوصه.

شبكة سي إن إن الأمريكية، رجحت في تقريرها عن جهاز بلايستيشن 5 "play station 5" أن يكون سعره 499 دولاراً؛ حيث سيتميز بمواصفات الجيل الجديد التي ستُتيح للمستخدم تجربة "سرعة البرق والتنزيل فائق السرعة" بالإضافة إلى مواصفات أخرى.

وكانت شركة سوني ـ الرائدة في صناعة الإلكترونيات ـ قد أعلنت 4 يونيو الجاري موعداً للكشف عن الجيل الجديد من بلايستيشن 5 "play station 5" ولكن تم التأجيل بسبب الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وهو الحدث الذي سبق وأجلته شركة سوني بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث أُقيم بشكل افتراضي للمرة الأولى خشية من نقل العدوى إذا نُظم بصورته العادية.