جهاز إلكتروني من سوني يحول الهواتف إلى منصة متكاملة لألعاب الفيديو

سوني تكشف عن جهاز Xperia Stream الذي يحول الهواتف إلى منصة ألعاب فيديو متكاملة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
جهاز إلكتروني من سوني يحول الهواتف إلى منصة متكاملة لألعاب الفيديو

قامت شركة سوني اليابانية بالكشف رسمياً عن جهاز إلكتروني جديد بالعديد من الميزات المدهشة، والذي يساعد على تحويل الهواتف الذكية إلى منصة متكاملة لألعاب الفيديو، لتوفير تجربة لعب ممتعة لعشاق الألعاب الإلكترونية.

سوني تكشف عن جهاز Xperia Stream الذي يحول الهواتف إلى منصة ألعاب فيديو متكاملة

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الجهاز الجديد يحمل اسم Xperia Stream، وقد تم تصميمه بشكل رئيسي ليتناسب مع هواتف Xperia 1 IV من سوني.

ويمتاز Xperia Stream بأنه يجمع في وظائفه وظيفة جهاز تبريد خارجي للهاتف الذكي، حتى يمكن استعماله بشكل مكثف لتشغيل ألعاب الفيديو، كما أنه يؤمن توصيل الهاتف مع منصات الألعاب والأجهزة الإلكترونية المتنوعة، وذلك من خلال منافذ مختلفة.

وأوضحت التقارير أن جهاز سوني الإلكتروني الجديد، يأتي بهيكل بلاستيكي متين وخفيف الوزن، وتم تجهيزه بمروحة هوائية صغيرة من أجل تبريد الهاتف الذكي، كما أنه مزود بمنفذ HDMI، ومنفذ للتوصيل مع شبكات الإنترنت، إضافة إلى منفذي USB-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

ويأتي جهاز Xperia Stream لإكمال هاتف Xperia 1 IV، لضمان تحويله إلى منصة ألعاب فيديو ذات أداء ممتاز، خاصة أن الهاتف الذكي يأتي مجهزاً بشاشة متطورة من نوع OLED، والتي يبلغ مقاسها 6.5 بوصة، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، ولها دقة عرض تبلغ 3840/1644 بكسل، بينما يبلغ معدل سطوعها حوالي 643 شمعة/م تقريباً.

كما أن الهاتف المتطور من سوني مدعوم بمعالج قوي Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 730، ونظام تشغيل Android 12، إلى جانب أنه مزود ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256 و512 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وأضافت التقارير أن جهاز سوني الإلكتروني الجديد Xperia Stream سيعمل بشكل مبدئي مع هاتف Xperia 1 IV، وكذلك مع العديد من هواتف Xperia القادمة، مشيرة إلى أن شركة سوني ستقوم بطرحه في الأسواق العالمية بسعر منافس يبلغ حوالي 160 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة