سيارة تغير شكلها وتتحول إلى طائرة خلال 3 دقائق فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
سيارة تغير شكلها وتتحول إلى طائرة خلال 3 دقائق فقط
مقالات ذات صلة
مصر توقع اتفاقية مع "دونج فنج" الصينية لتصنيع أول سيارة كهربائية محلية
كيف يمكن وقف انتشار عدوى كورونا بداخل السيارة؟
بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة

على غرار ما يحدث في أفلام الخيال العلمي، استطاعت سيارة فريدة من نوعها تنفيذ أول رحلة تجريبية لها في سلوفاكيا، وقامت بالتحليق على ارتفاع بلغ 1500 قدماً، وذلك بعدما حولت نفسها إلى طائرة، خلال 3 دقائق فقط.

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق وتحلق في الهواء

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها شركة KleinVision السلوفاكية، التي قامت بتطوير السيارة الطائرة التي تحمل اسم AirCar، نجاح سيارة المستقبل في رحلتها الجوية الأولى، بعدما استطاع التحليق من أحد مدرجات الطيران.

وفي الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، ظهرت السيارة وهي تتحرك على المدرج، ثم توقفت قليلاً لتقوم بتغير شكلها وفتح أجنحتها، لتتحول إلى طائرة، لتنطلق بعدها محلقة في الجو بنجاح.

وقال فريق العمل المسؤول عن تطوير سيارة المستقبل الطائرة، أنها قادرة على التحول من سيارة عادية إلى طائرة خلال 3 دقائق فقط، لافتين إلى أن تجربة الطيران الأولى كانت ناجحة، وهي تعتبر جزء من مرحلة تجريبية تمت على ارتفاع بلغ 1500 قدماً.

وأشاروا إلى أن مشروع السيارة الطائرة الذي يعملون عليه سيكون مثالياً كخدمة سيارات أجرة تجارية، أو لاستخدامه في الرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية.

وذكرت تقارير إخبارية أن هذا النموذج الذي ظهر في الفيديو هو الخامس للسيارة الطائرة والتي تقوم شركة KleinVision  بتطويره بشكل متواصل.

ولفتت إلى أن الشركة السلوفاكية لم تكشف بعد عن سعر سيارتهم الطائرة المستقبلية، والتي سيكون بإمكانها قطع ما يقرب من 620 ميلاً في الرحلة الواحدة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم طرح هذه المركبة في الطرق العامة بدء من العام القادم، وذلك بعدما تنتهي الشركة المُطورة لها من جميع التجارب التقنية والفنية للتأكد من كونها آمنة وتعمل بكفاءة.

سيارة طائرة تحلق بنجاح في الهواء خلال اختبار في اليابان

ولم تكن شركة KleinVision السلوفاكية هي الوحيدة التي أعلنت عن عملها على تصميم وتطوير سيارة طائرة، والتي يمكنها التحرك على الأرض والطيران في الجو.

ففي العام الماضي، كشفت شركة NEC اليابانية لصناعة الإلكترونيات عن نموذج جديد لسيارة طائرة من صنعها، والتي قامت بالتحليق بنجاح في الهواء لمدة دقيقة تقريباً.

وبحسب ما ذكرت تقارير إخبارية صادرة وقتها، فإن السيارة الطائرة المزودة بـ 4 مراوح أفقية حلقت إلى ارتفاع وصل إلى 3 أمتار خلال اختبار أقيم في تشيبا شرقي طوكيو.

ووفقًا لما صرح به مسئولو الشركة، فإن الهدف من تصنيع هذه السيارة الطائرة هو تسيير رحلات غير مأهولة لتسليم الطرود.

وأشارت التقارير إلى أن الحكومة اليابانية تنوي بدء استخدام المركبات الطائرة على نطاق تجاري بحلول عام 2023، حيث ستكون البداية بنقل السلع، ثم سيتم التوسع بعدها والبدء في نقل الأفراد قبل حلول عام 2030.