شاهد.. أول ظهور للشيخ زايد بن حمدان على قدميه خلال افتتاح إكسبو دبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
شاهد.. أول ظهور للشيخ زايد بن حمدان على قدميه خلال افتتاح إكسبو دبي
مقالات ذات صلة
لقطات مبهرة من حفل زفاف الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان
افتتاح مبهر لمعرض إكسبو 2020 دبي
الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله

خلال فعاليات حفل افتتاح إكسبو دبي 2020 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للشيخ زايد بن حمدان آل نهيان يسير على قدميه بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في عملية عاصفة الحزم في اليمن. وهو ما يُعدّ أول ظهور للشيخ زايد وهو يسير على قدميه منذ إصابته وتحركه على كرسي مُتحرك.

ظهرت خلال الفترة الماضية العديد من المقاطع المُصوّرة للشيخ زايد وهو على كرسي متحرك بفعل الإصابة. بدوره نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، صورة تجمعه بالشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلق عليها قائلاً: "مقطع الشيخ زايد بن حمدان يمشي اليوم صنع يومي الحمد لله".

الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان

الشيخ زايد هو نجل الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وهو حفيد مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد شارك ضمن قوات التحالف العربي في حملة إعادة الأمل.

الشيخ زايد من مواليد الرابع من أبريل عام 1990، وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ حمدان آل زايد آل نهيان، تخرج من كلية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة عام 2009، وقد أصيب في حادثة تحطم مروحية قتالية إماراتية في شبوة.

يُذكر أن الشيخ زايد كان قد جذب الأنظار خلال مراسم توقيع اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية في العاصمة السعودية، في نوفمبر عام 2019، وذلك ضمن الوفد الإماراتي، حينما كان جالساً على كرسي متحرك.

وقد عقَّب الكاتب الصحفي ياسر اليافعي على هذا الأمر قائلاً إن الإمارات العربية المتحدة لم تكتف خلال هذا الاتفاق بحضور الرجل القوي محمد بن زايد بل أكدت حضورها بتضحياتها الجسيمة على أرض اليمن، بحضور الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان لمراسم الاتفاق.

يُذكر أن الإمارات قد أسهمت عسكرياً في تحرير أجزاء واسعة من اليمن وتطهيرها من مليشيا الحوثي، من خلال دعم المقاتلين وتجهيزهم وإسنادهم براً وبحراً وجواً.

إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان

يُذكر أنه في أغسطس عام 2017 كان وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قد أكد أن الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان من بين المصابين، في حادث سقوط طائرة مروحية عسكرية إماراتية تعمل ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت قبل هذا التصريح، عن مقتل 4 من جنودها "أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية حينها.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: "لقد فقدت الإمارات 4 من جنودها البواسل، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل، حيث تم استهداف طائرتهم المروحية، في محافظة شبوة، التي تخضع لسيطرة القاعدة، وهي منطقة خارجة عن سيطرة قوات التحالف، وأصيبت الطائرة بعطل، مما أدى إلى تحطمها".

وأضاف أن "مجموعة الجنود التي كانت على ظهر هذه الطائرة، حين هبطت اضطرارياً، وارتطمت بالأرض، كانت تمثل نخبة رائعة من أبناء الإمارات جميعاً، ومنهم أبناء من أسرة آل نهيان، وأصيب في الحادث، الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، الذي ندعو له ولرفاقه المصابين بالشفاء العاجل والتام".

إكسبو دبي 2020

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد فازت باستضافة معرض إكسبو 2020 دبي، وهو معرض ضخم معني بالأعمال الإبداعية والثقافية يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم، ستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها معرض إكسبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. منذ أول معرض إكسبو الذي نُظم في عام 1851 والذي عُرف باسم "المعرض العظيم"، لا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية.

يُذكر أنه في شهر مايو عام 2020 أعلنت الجهة المُشرفة على معارض إكسبو العالمية، إن جمعيتها العمومية وافقت على تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، بسبب الصعوبات الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، ليُصبح الموعد المُقرر لبدء المعرض في أكتوبر عام 2021.

يضم إكسبو دبي 2020 دول العالم تحت سقف الإبداع، لاكتشاف ألمع الأفكار من مُختلف دول العالم، والابتكارات العلمية المُذهلة، التي منها: ابتكارات تستخرج الماء من الهواء، أجهزة تولد الطاقة من الشمس، أكثر تلسكوب لاسلكي حساسية لم يُصنع من قبل، بالإضافة إلى عرض أروع الإبداعات الهندسية في العالم، عرض هياكل تتمايل مثل الهواء، أبنية تتواصل مع الفضاء.

خلال إكسبو دبي 2020 يمكن الاستمتاع بأضخم الفعّاليات الترفيهية لأشهر النجوم المحليين والعالميين، حفلات موسيقية حيّة واستعراضات استثنائية. بالإضافة إلى مذاقات الطعام الاستثنائية من الدول المُختلفة.

المُشاركون في إكسبو دبي 2020

يُشارك في إكسبو دبي 2020 نحو 190 دولة، ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي سيكون لكل دولة مُشاركة جناحها الخاص، لعرض تجاربها الثقافية، واستكشاف عوامل تفرّد كل دولة.

يُمكنك أن تجد مثلاً في إكسبو دبي 2020 الجناحات التالية: جناح أستراليا، جناح النمسا، جناح البحرين، جناح بلجيكا، جناح البرازيل، جناح كندا، وغيرها من أجنحة الدول المُشاركة.