شركات طيران تدفع غرامة 6 مليون دولار لرفضها خدمة أمريكية بدينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أكتوبر 2014
شركات طيران تدفع غرامة 6 مليون دولار لرفضها خدمة أمريكية بدينة

حصل زوج الأمريكية فيلما سولتيز، التي توفيت في عام 2012 عن عمر يناهز 56 عاماً، على تعويض مادي وصل إلى 6 مليون دولار من قبل ثلاث شركات طيران رفضت قبيل ثلاث سنوات ركوب فيلما لإحدى طياراتها لتسافر إلى موطنها مرة آخرى من أجل غرض علاجي.

كانت فيلما تزن أكثر من 185 كيلوجرام، وتوفيت في عام 2012 بعد رفض ثلاث شركات طيران مساعدتها في الرجوع إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتتلقى العلاج اللازم لها، مما تسبب في تدهور وضعها الصحي ووفاتها في نهاية الأمر بعد 9 أيام فقط من هذا الرفض المتكرر، فقام الزوج بمقاضاة الشركات الثلاث بتهمة "القتل الخطأ"، نظراً لما تعرضت له زوجته بسبب رفض هذه الشركات لنقلها.

يذكر أن الزوجين كانا قد غادرا الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2012 إلى هنغاريا لقضاء إجازاتهم السنوية، ولكن بعد أن ساءت حالة الزوجة الصحية، قررا الرجوع إلى أمريكا فوراً لتتلقى العلاج، وهو ما حال رفض الشركات الثلاث دون حدوثه. 

وبعد سنتين من تاريخ رفع الزوج لدعوته القضائية في محاكم ولاية نيويورك الأمريكية، قررت الشركات الثلاث: شركة دلتا الأمريكية للطيران، وشركة لوفتهانزا الألمانية، إضافة إلى شركة KLM الهولندية، دفع مبلغ 6 ملايين دولار للرجل مقابل سحب الدعوى.

اقرأ أيضاً: السعودية: بالفيديو: أم تجلد رضيعتها والأب يصور..واستنفار أمني وتتبع أمني

اقرأ أيضاً: طفل سعودي يحاول ذبح شقيقته بعد قدومه من المذبح

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة