شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI تعين السيد ياتشيك أولسزاك في منصب

الرئيس التنفيذي مؤكدة على التزامها بتحقيق رؤيتها المستقبلية لاستبدال السجائر التقليدية ببدائل أفضل ومثبتة علمياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI تعين السيد ياتشيك أولسزاك في منصب
مقالات ذات صلة
سجلات سرية تكشف: مليارديرات أمريكا يتهربون من الضرائب
استفتاء: هل فكرت في الاستثمار في عملة البيتكوين؟
شراء عملة البيتكوين والاستثمار فيها

خلال انعقاد اجتماع المساهمين السنوي الإفتراضي 2021

شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI تعين السيد ياتشيك أولسزاك في منصب الرئيس التنفيذي مؤكدة على التزامها بتحقيق رؤيتها المستقبلية لاستبدال السجائر التقليدية ببدائل أفضل ومثبتة علمياً

 6 مايو 2021: أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) (NYSE: PM) عن تعيين ياتشيك أولسزاك في منصب الرئيس التنفيذي وذلك بعد اجتماع المساهمين السنوي لعام 2021 والذي عقد في 5 مارس. يذكر بأن ياتشيك أولسزاك الذي كان حتى الآونه الأخيرة الرئيس التشغيلي للشركة قد تم انتخابه أيضا في عضوية مجلس الإدارة. في حين تم تعيين اندريه كلانتزوبولوس، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ 2013 وحتى 5 مايو 2021، لتولي منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة الشركة قبل عقد الاجتماع. التعيين أتى بعد إعلان شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI عن إجراء بعض التغييرات في إدارتها في ديسمبر 2020. وستعلن شركة فيليب موريس انترناشيونال PMI عن اسم المدير المستقل الرئيسي في حينه عبر موقعها الإلكتروني.

ومع قبول السيد ياتشيك منصبه فإنه يؤكد على التزامه بتحقيق رؤية شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI بتسريع الخطى للتحول نحو مستقبل خال من الدخان، الرؤية التي أعلنت عنها الشركة في 2016. هذا وتركز شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI على التطوير والاثبات العلمي للمنتجات الخالية من الدخان والتي تعتبر أقل ضرراً من الدخان التقليدي، على أن يتم تسويقها بشكل مسؤول تجاريًا. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤيتها الرامية إلى استبدال السجائر التقليدية في أسرع وقت ممكن.

وحول المنصب الجديد علق السيد ياتشيك قائلاً:" انني سعيد ومتحمس لتولي مهمة قيادة الشركة بينما نقوم بتسريع الخطى نحو تحولنا إلى شركة خالية من الدخان. مما لا شك به بأن فيليب موريس إنترناشونال PMI هي شركة رائدة في مجال الابتكارات العلمية، ونتطلع إلى تحقيق نصف عائداتنا من المنتجات الخالية من الدخان بحلول العام 2025 وأن تكون هذه المنتجات هي التي تقود مستقبلنا على المدى البعيد. وسنرتكز على الأبحاث العلمية والخبراء ونستخدم مهاراتنا وقدراتنا كي نقوم بإبتكار منتجات جديدة واكتشاف مجالات جديدة لتطوير أعمالنا."

بدأ السيد ياتشيك، 56 عاما، حياته المهنية مع شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI في العام 1993 وتدرج من المناصب المالية والإدارية العامة في جميع أنحاء أوروبا، بما فيها منصب المدير العام لأسواق فيليب موريس إنترناشونال PMI في بولندا وألمانيا ورئيساً لمنطقة الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتولى منصب رئيس الشؤون المالية من 2012 وحتى 2018 ثم تولى بعد ذلك منصب رئيس العمليات في الشركة. وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة لودز في بولندا. 

كان السيد ياتشيك محركاً حيوياً في خطة شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI للتحول إلى مستقبل خال من الدخان، والتي إنتقلت إلى مرحلة التسويق مع إطلاق IQOS في ناغويا في اليابان في العام 2014. وخلال عمله كمدير تنفيذي للعمليات، حققت الشركة زيادة قدرها 28٪ من عائداتها من المنتجات الخالية من الدخان في الربع الأول من عام 2021، بالإضافة إلى ذلك استطاعت الشركة توسيع النطاق الجغرافي لتواجد منتجاتها لتصل إلى 66 سوقاً في مدن رئيسية أو دول في 31 مارس 2021. كما استطاع السيد ياتشيك قيادة التحول التجاري لشركة فيليب موريس إنترناشونال PMI والانتقال بها من شركة تتعامل مع الشركات بشكل كبير إلى شركة توسع بشكل متزايد تسويق منتجاتها للمستهلك النهائي.

وقد علق السيد كلانتزوبولوس قائلا:" ياتشيك هو الشخص المناسب في المكان المناسب لتحقيق رؤية شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI في الوصول إلى مستقبل خال من الدخان. فهو ينطلق من شغفه بالشركة والموظفين لتحقيق النتائج، ويمتلك الخبرات الواسعة بمنتجاتنا وأنظمتنا  وقيم الشركة ومستثمريها. وأنا اعتقد بأنه القائد المناسب لضمان نمو أعمالنا المستمر وتحقيق قيمة مميزة للمساهمين. ومن منصبي الجديد كرئيس تنفيذي لمجلس إدارة الشركة، فإنني أتطلع إلى مواصلة العمل معه لتحقيق النتائج المرجوة."

قائلا: "لطالما تولى ياتشيك مهمة قيادة تحول شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI نحو مستقبل خال من الدخان على المستوى الدولي، ولا شك بأن مهاراته وخبراته تنذر ببداية فصل جديد من تاريخ الشركة.

حضر اجتماع المساهمين السنوي 85 بالمائة من المساهمين من الذين يحق لهم التصويت (شخصياً أو بالوكالة) قد أدلوا بأصواتهم في الاجتماع. وانتخب المساهمون 13 مرشحًا لمنصب الرئيس ؛ ووافقوا ، على أساس استشاري ، على تعويض المسؤولين التنفيذيين المحددين ؛ وصادقوا على اختيار شركة PricewaterhouseCoopers SA كمدققين مستقلين. سيتم إدراج نتائج التصويت النهائية في نموذج 8-K الذي ستقدمه شركة فيليب موريس PMI إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات خلال الأيام القليلة المقبلة.

هذا وسوف تكون نسخة مؤرشفة من البث الشبكي للاجتماع متاحة لمدة عام تقريبًا من تاريخ الاجتماع على  الموقع الإلكتروني:  www.virtualshareholdermeeting.com/PMI2021. وسوف تكون شرائح العرض التقديمي والنصوص متاحة أيضًا على نفس عنوان الموقع الإلكتروني.

اwww.virtualshareholdermeeting.com/PMI2021.

انتهى

فيليب موريس إنترناشيونال PMI: تحقق مستقبل خال من الدخان

تقود شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI قطاع التبغ للتحول إلى مستقبل خال من الدخان واستبدال السجائر التقليدية بسجائر خالية من الدخان لصالح المدخنين البالغين الذين لولا ذلك لاستمروا في التدخين، وكذلك لصالح المجتمع والمساهمين. فيليب موريس إنترناشيونال PMI هي شركة تبغ رائدة عالمياً تعمل في مجال تصنيع وبيع السجائر، وكذلك منتجات التبغ الخالية من الدخان، والأجهزة الإلكترونية ومحلقاتها لتسخين التبغ وغيرها من المنتجات التي تحتوي على النيكوتين في خارج أسواق الولايات المتحدة الأميركية. بالإضافة إلى ذلك فإن شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI تشحن جهاز IQOS ومنتجاته الاستهلاكية لشركة Altria Group, Inc بموجب ترخيص صادر من الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصلت هذه المنتجات على أذن تسويق من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تحت مسار منتجات التبغ ما قبل التسويق (PMTA)، وقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتسويق جهاز IQOS وملحقاته من المنتجات الاستهلاكية كمنتج من التبغ المعدل المخاطر (PMTA)، بعد أن وجدت الإدارة أنها مناسبة لتعزيز الصحة العامة. وتتطلع شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI إلى بناء مستقبل يرتكز على فئة جديدة من المنتجات والتي بالرغم من أنها ليست خالية من المخاطر، إلا أنها خيار أفضل بكثير من الاستمرار في التدخين.

ومن خلال إمكانياتها المتعددة التوجهات في تطوير المنتجات، وأحدث المرافق والأدلة العلمية، تحرص فيليب موريس إنترناشيونال PMI على ضمان تلبية منتجاتها الخالية من الدخان لتفضيلات المستهلكين البالغين والمتطلبات الصارمة للجهات التنظيمية. وتشمل مجموعة منتجات فيليب موريس إنترناشيونال PMI الخالية من الدخان منتجات رذاذ لتسخين التبغ دون حرقه وهي تحتوي على النيكوتين. واعتباراً من 31 مارس 2021، أصبحت منتجات فيليب موريس إنترناشيونال PMI   الخالية من الدخان متوفرة في 66 سوقاً في المدن الرئيسية أو الدول على مستوى العالم، وتقدر فيليب موريس إنترناشيونال PMI بأن حوالى 14 مليون شخص بالغ حول العالم قد تحولوا إلى استخدام IQOS وتوقفوا عن التدخين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  www.pmi.com و www.pmiscience.com

# # #