لاري إليسون يتنحى عن منصبه بمجلس إدارة شركة تسلا

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى إليه تسلا لتقسيم الأسهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
لاري إليسون يتنحى عن منصبه بمجلس إدارة شركة تسلا

قالت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إن عضو مجلس إدارتها لاري إليسون سوف يتنحى عن عضويته ولن يترشح لإعادة انتخابه مرة أخرى.

ملف تسلا في هيئة الأوراق المالية والبورصات

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة تسلا، فإن ملف صانع السيارات الكهربائية في هيئة الأوراق المالية والبورصات أفاد بأن لاري إليسون، عضو مجلس الإدارة والصديق المقرب للرئيس التنفيذي إيلون ماسك، سيتنحى عن منصبه.

كُتب في ملف إيداع الشركة التكنولوجية: «في يونيو 2022، قرر لورانس جيه إليسون، وهو مدير من الفئة الثالثة، بشكل جماعي مع لجنة الترشيح وحوكمة الشركات ومجلس الإدارة أنه لن يترشح لإعادة انتخابه في مجلس الإدارة عندما تنتهي فترته الحالية في الاجتماع السنوي لعام 2022».

وتابع الملف: «يتوقع مجلس الإدارة حالياً خفض عدد مقاعد المجلس إلى سبعة عند انتهاء فترة السيد إليسون في الاجتماع السنوي لعام 2022، وبالتالي لا يجوز تقديم الأصوات أو الوكلاء لانتخاب أكثر من مقعدي مجلس الإدارة».

استثمارات لاري إليسون في تسلا

في ديسمبر لعام 2018، لم يستثمر إليسون مليار دولار في أسهم تسلا فحسب، بل تم انتخابه أيضاً لعضوية مجلس الإدارة. حتى قبل استثماره البالغ مليار دولار في تسلا في عام 2018، اشتهر إليسون بصداقة جيدة مع ماسك.

كما يعد إليسون أحد مؤيدي ماسك في شرائه لموقع تويتر، حيث جمع مليار دولار. وليس له أي اتصالات عامة أخرى مع شركات صناعة السيارات الأخرى، ولا أي أعمال مرتبطة بهم. لقد أثبت الارتباط بإيلون ماسك نجاحاً بالتأكيد بالنسبة إلى إليسون، حيث زادت قيمة ممتلكاته منذ استثماره في تسلا بأكثر من 400%.

وبحسب الإيداع يمتلك إليسون نحو 15.290.975 سهماً أي ما يعادل 1.5% من حصة الملكية في شركة صناعة السيارات.

في الوقت الحالي، لا يزال من غير الواضح سبب اختيار الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل الخروج من مجلس إدارة تسلا. ومع ذلك، فإن الشركة تحظى بتقدير كبير لمنصبه وسيرته الذاتية.

تقول الشركة عن إليسون: «نعتقد أن السيد إليسون يمتلك سمات محددة تؤهله للعمل كعضو في مجلس الإدارة، بما في ذلك قيادته طويلة الأمد لواحدة من أنجح شركات التكنولوجيا في العالم والخبرة في تطوير واستراتيجية المنتجات التكنولوجية».

سيترك إليسون أعضاء مجلس الإدارة كيمبال ماسك، هيرو ميزونو، وجيمس مردوخ، وروبين دينهولم، وإيرا إرينيربيس، وكاثلين ويلسون-طومسون، يأتي ذلك في أعقاب ما أعلنته الشركة من تنفيذ عملية تقسيم الأسهم بنسبة 1:3 في الإيداع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة