صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باختيار النقاد

للمرة الثانية في مسيرته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022
صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باختيار النقاد

نجح النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز "البريميرليغ" باختيار رابطة نقاد كرة القدم.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يحسم فيها الجائزة خلال مسيرته بعد عام 2018.

واستطاع صلاح أن يفوز بالجائزة بعدما توج بها البرتغالي روبن دياز مدافع نادي مانشستر سيتي في الموسم الماضي.

وتمكن صلاح من الفوز بالجائزة بعد تسجيله 22 هدفاً وصناعته لـ13 آخرين خلال مشاركته في 31 مباراة في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

واستطاع صلاح أن يساعد نادي ليفربول على الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية بالإضافة لقيادة الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد.

وما يزال صلاح وزملائه في ليفربول متمسكون بأمل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي خاصة وأن الريدز يحتل المركز الثاني في الترتيب 79 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

ويتبقى أمام ليفربول خمس جولات على نهاية الدوري يطمح الفريق في الفوز بها وانتظار تعثر مانشستر سيتي من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي.

بجانب أرقام صلاح في الدوري الإنجليزي، تمكن النجم المصري من تسجيل 30 هدفاً في كل المسابقات مع صناعة 14 هدفاً آخر خلال مشاركته في 44 مباراة.

ويطمح صلاح في الجمع بين لقبي الدوري ودوري الأبطال للمرة الأولى في مسيرته هذا الموسم خاصة وأن الفريق تفوق على فياريال الإسباني بهدفين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

حلم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

يحلم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بالتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مجدداً مع الريدز.

وقال صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي إنه يحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا وأنه ما يزال يتذكر لحظات فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك فإنه يحلم بتكرار ذلك الإنجاز مرة أخرى.

وأضاف صلاح أنه عاش لحظات رائعة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة عندما ركب حافلة الفريق والتي جابت مدينة ليفربول وشوارعها وسط آلاف المشجعين.

وأردف صلاح أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي كان مختلفاً لأن الفريق لم يحتفل باللقب بصورة كبيرة بسبب قيود فيروس كورونا التي كانت مفروضة في ذلك التوقيت.

وشدد صلاح أن الفوز بلقب دوري الأبطال ولقب الدوري الإنجليزي هما الهدفان الأساسيان له مع الريدز حالياً.

أما عن مستوى صلاح مع ليفربول فقال إنه يشعر بذلك خاصة وأنه سجل في الموسم الماضي 19 هدفاً و10 تمريرات حاسمة بالدوري وهو الرقم الذي تخطاه في هذا الموسم.

وأكمل صلاح أنه يبحث دائماً عن تسجيل الأهداف وصناعة التمريرات الحاسمة التي تكون سببا رئيسياً في دخول الأهداف.

 وأشار صلاح إلى أن هذا هو أسلوب لعبه الدائم وهو محاولة تسجيل وصناعة الأهداف.

وأوضح صلاح أنه يضع مساعدة الفريق في الفوز بالألقاب كأهم شيء في أولوياته ويحاول تقديم المساعدة بشتى الطرق لتحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن صلاح تمكن من تسجيل 22 هدفاً خلال الموسم الحالي ليتربع على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بالإضافة لصناعته 13 هدفاً بتقديم التمريرات الحاسمة وهو الرقم الأعلى في البريميرليغ هذا الموسم كذلك.

3 أندية تتصارع على ضم محمد صلاح

ويقترب محمد صلاح من الرحيل عن صفوف ليفربول الإنجليزي بسبب فشل محادثات تجديد العقد بين إدارة الريدز ووكيل أعماله.

وتشهد المفاوضات اختلافاً على عدة بنود في العقد المقترح يأتي من بينها المقابل المادي ومدة البقاء داخل أنفيلد.

وبحسب وسائل إعلام إنجليزية، فإن ليفربول سيسعى إلى الاستفادة من صاحب الـ29 عاما وتسويقه خلال الصيف المقبل عوضًا عن رحيله المجاني في 2023.

ويحظى محمد صلاح باهتمام من كبار أندية القارية الأوروبية وذلك بفضل المستويات الرائعة التي يقدمها في الدوري الإنجليزي الممتاز والشامبيوزليج.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إدارة برشلونة وضعت صلاح ضمن الصفقات المقترحة في الانتقالات الصيفية القادمة.

ويرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني، أن صلاح يمكنه الظهور بقوة في الملاعب الإسبانية نظرًا للقدرات التي يتمتع بها والحالة الفنية التي يعيشها.

وكان خوان لابورتا، رئيس برشلونة، قد أعلن في وقت سابق، عن تطلعه لضم الدولي المصري وإعجابه الشديدة بطريقة لعبه.

وسيكون محمد صلاح أحد الأعمدة الأساسية في تجربة برشلونة الجديدة تحت قيادة تشافي والتي تستهدف الحصول على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان ومحمد صلاح

يعد باريس سان جيرمان هو الوجهة الثانية أمام محمد صلاح في حالة الاستقرار على الرحيل عن صفوف ليفربول.

النادي الفرنسي قادر على توفير رغبات محمد صلاح المادية إلى جانب تقديم عقد طويل الأمد يسمح بتواجده لمدة 3 سنوات على الأقل.

وقد تكون فكرة الانضمام إلى باريس سان جيرمان مرهونة بوعود التواجد في التشكيل الأساسية نظرًا لتواجد عدد كبير من النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار إلى جانب كيليان مبابي وإيكاردي.

مفاوضات ريال مدريد مع محمد صلاح

يؤكد عدد من المتابعين وخبراء سوق الانتقالات في أوروبا أن محمد صلاح سيكون الخيار الأمثل أمام ريال مدريد في حالة فشل التعاقد مع كيليان مبابي.

وتشهد مفاوضات التعاقد بين إدارة باريس سان جيرمان مع مبابي تقدم ملحوظ وهو ما يهدد رغبة ريال مدريد في ضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ودائمًا ما يعبر الإيطالي كارلو أنشلوتي، مدرب ريال مدريد، عن إعجابه الشديد بقدرات محمد صلاح ووصل الأمر إلى طلب قميصه خلال مواجهة سابقة جمعت ليفربول بفريق نابولي في دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة