طبق هذه النصائح يومياً لحياة زوجية سعيدة للأبد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 06 نوفمبر 2019
طبق هذه النصائح يومياً لحياة زوجية سعيدة للأبد
مقالات ذات صلة
دراسة: الرجال عاطفيون مثل النساء في العمل
رجل يقضي أسبوعاً في بناء نموذج من 2232 قطعة وقطته تدمره في ثوانِ
استمتع باللحظات الأخيرة لعام 2019 مع عائلتك بهذه الألعاب

بالتأكيد قد سمعت الكثير من الناس الذين قالوا: «الحياة الزوجية صعبة!» للأسف، هذا ما يعتقده معظم الناس. لماذا؟ لأنهم لم يقدموا أبداً الأدوات اللازمة لتسهيل العلاقات فيما بينهم.
ربما تريد حياة زوجية سعيدة، فهناك الكثير من الأزواج يملئون حياتهم بكل المودة والحب في حياتهم، فالأمر ليس بهذه الصعوبة. يمكنك تحويل حياتك إلى هذا النمط من السعادة فقط من خلال إتباع النصائح التالية وتطبيقها في حياتك عملياً. 


التحدث والاستماع: 
عندما نلقي نظرة عامة هذه الأيام نجد معظم الأزواج وجوههم في هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو ألعاب الفيديو أو أي جهاز إلكتروني آخر. لديهم علاقة معهم أكثر من شريكهم الفعلي. لذلك، تحدثوا مع بعضكم البعض. استمعوا لبعضكما من القلب والعقل معاً. 
ابقوا على الاتصال طوال اليوم:

«ماذا تفعلي؟»، «أنا أفكر بكِ، أنا أحبك!» هذا كل ما يتطلبه الأمر حقاً لمواصلة الاتصال يومياً، إذا لم تستطيعوا الحديث عبر الهاتف يمكنكم مراسلة بعضكما البعض. 
افعلوا شيئاً سوياً:
للأسف، مع مرور الوقت، يعيش الكثير من الأزواج حياة منفصلة. حتى لو كانوا يعيشون في نفس المنزل، فإنهم ما زالوا يسكنون حياة منفصلة. لكن في الحقيقة هذا الأمر خاطئاً، ليس عليكم سوى أن تكونوا سوياً في أمر ما، التسوق سوياً، أو إعادة تدوير الغرف بشكل أخر. المهم في هذا الأمر أن تكونوا سوياً. 
اعرب عن الامتنان
كل ما يتطلبه الأمر هو شكر بسيط أو «أنا أقدر لكِ!». من أجل رسم ابتسامة سعيدة على شريكة حياتك، الكل يريد أن يعرف أنه يحظى بالتقدير - خاصة بالنسبة للأشياء التي يقومون بها كل يوم والتي يمكن اعتبارها أمراً مفروغاً منه.

قل أشياء لطيفة 
معظم الناس يحبون أن يكون مدح. بالتأكيد، ليس الجميع. لكن حتى هؤلاء الناس في أعماقهم يريدون أن يشعروا بالرضا عن أنفسهم. لذا، فإن قول أشياء مثل «أنتِ جميلة جداً» أو «تبدين مثيرة في ذلك» يقطع شوطاً طويلاً.