5 نصائح لإنقاذ العلاقة الزوجية من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
5 نصائح لإنقاذ العلاقة الزوجية من جديد

الخلافات بين الأزواج أمر طبيعي داخل كل بيت، وربنا تختلف نسبة حدوث الصدامات بين كل زوجين، لكنها تظل من الأشياء المشتركة والدائمة لأن طبيعة الرجال تختلف كثيرًا عن النساء، ليس فقط في التكوين الجسدي، بل في طريقة الفهم والتفكير.

وقد تتصاعد الأمور بشكل كبير بين الزوجين، لدرجة أن الحياة تصبح شبه مستحيلة، في حين أن الأمر من زاوية أخرى قد لا يبدو كذلك، ولا بأس من محاولة أخيرة، لذلك إليك بعض النصائح المهمة التي من الممكن أن تحل مشاكلك الزوجية:

ساعد نفسك
في حالة الغضب الشديد ذكر نفسك أن لديك القدرة على رؤية الأشياء بشكل مختلف، وتذكر أنك أنت من يجب أن يعتني بنفسه وأن المساعدة من الزوجة هي مجرد مكافاة مرحب بها، وسعادتك تتعلق فقط بك. 

المؤثرات الخارجية
يجب أن تدرك أن قرار الانفصال نابع بالفعل من داخلك، بعيدًا عن الأصحاب والأهل، ولا بأس إن كنت مخطئًا في قرارك، فقرار العودة هنا مازال أمر مقبول لا تقلق وكن جريئًا، وابتعد عن آراء من حولك حتى لا تشعر فيما بعد بالندم.

تحمل مسؤولية تصرفاتك
استمرار العلاقة بين الزوجين يعتمد على الخيارات التي نتخذها اليوم، ولديك القدرة على اختيار رد فعلكم على الناس من حولك، إذا تحمل كل واحد المسؤولية عن تصرفاته.

ضع حدودا واضحة
أحد أكثر الأمور أهمية هو وضع الحدود، فيجب معرفة أين تنتهي العلاقة الزوجية وتبدأ المساحة الشخصية لكل طرف، حدد ما هو مسموح به وما هو ممنوع.

دائما الحل موجود
كل مشكلة ولها حلها، ولكن إذا فكرتم في الحل بالتفاهم فبالطبع سوف تصل أنت وشريكتك في النهاية إلى حل يرضي رغبات كل منكم، وبالتالي من الضروري أن تلتزما الهدوء وتبدأ في التفكير معها للوصول إلى حل مشترك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة