طبيب سعودي ينجح في استئصال ورم من قلب جنين برحم أمه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 ديسمبر 2021
طبيب سعودي ينجح في استئصال ورم من قلب جنين برحم أمه
مقالات ذات صلة
الفنان عمر الجاسر يُغادر المستشفى بعد استئصال ورم بالمخ
بالصورة: عودة أحمد حلمي إلى وطنه بعد استئصال ورم خبيث في أمريكا
من سرير العمليات.. فيديو: أول ظهور لشريف مدكور بعد استئصاله الورم

طبيب سعودي يتصدر التريند بعد نجاحه في استئصال ورم من قلب جنين برحم أمه.. تعرفوا معنا على تفاصيل العملية الجراحية الناجحة في هذا الموضوع.

طبيب سعودي يجري عملية ناجحة لاستئصال ورم من قلب جنين برحم أمه

تمكن جراح سعودي يدعى هاني نجم، من إنجاز علمي، بعد قيامه بعملية جراحية شديدة الدقة والصعوبة، حيث قام بإزالة ورم من قلب جنين كان داخل رحم أمه.

وقرر الطبيب السعودي إجراء عملية جراحية غاية في الدقة، داخل مركز كليفلاند الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية، والهدف منها استئصال ورم سرطاني من جنين في رحم أمه، حيث كان الجنين يبلغ عمره داخل رحم والدته خمسة أشهر فقط.

وكشف الطبيب خلال تصريحاته لوسائل إعلام أنه تم إخراج الجنين من بطن الأم لإجراء الجراحة، ثم إعادته مرة أخرى، بعد أن تمت العملية بنجاح.

وخضعت الأم لفحوصات وأشعة كشفت أن الجنين يعاني من ورم يضغط على القلب، ليتثنى للطبيب أن يجري عملية جراحية لإبقاء الجنين على قيد الحياة.

وصرحت الأم لمواقع عالمية أن كل شيء كان على ما يرام خلال الفترة الأولى من الحمل، ولكن جاءت الصدمة بعد إجراء الموجات فوق الصوتية للمرة الثانية.

وأضافت أن الطبيب اكتشف حينها أن هناك شيئاً غير طبيعي بالجنين داخل الرحم، وبعدها قرر الأطباء إخبار الأم بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة الورم من قلب الجنين الموجود في رحمها.

وبدأ الأطباء في تجهيز الأم للعملية الجراحية، وقرر الفريق الطبي طرح الخيارات المتاحة على الأسرة. وبالأخير تم اتخاذ القرار السليم وتمت العملية بنجاح، وأصبح الجنين بصحة جيدة داخل رحم الأم.

ثم أنجبت الأم الطفل ريلان بعد عشرة أسابيع من العملية الجراحية في الثالث عشر من يوليو عام ألفين وعشرين ميلادياً، وقد تمت ولادته بعملية قيصرية ناجحة.

وهذه العمليات لم تكن متداولة في مجال الطب، وأجريت قبل ذلك في مصر على جنين كان يعاني من مشكلات في النخاع الشوكي، ونجحت العملية، وُولد الطفل بنجاح.