طرق استخراج تأشيرة دخول لأي دولة بعد جائحة كورونا

  • تاريخ النشر: : الأحد، 06 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الأحد، 06 سبتمبر 2020
طرق استخراج تأشيرة دخول لأي دولة بعد جائحة كورونا
مقالات ذات صلة
مصر تنشط السياحة بها بهذه الطريقة بعد أزمة كورونا
افتتاح أول سوبر ماركت في العالم لأصحاب التوحد
طيران الإمارات تطرح خصم 15% للطلاب على متن رحلاتها

بدأت السياحة العالمية تتعافى بشكل حذر بعد تعطل دام لأكثر من 3 شهور مع توقف حركة الطيران والإغلاق التام للبلاد في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

واستأنفت بلدان عديدة استقبالها للزوار، وبدأت طائراتها في الإقلاع والهبوط مرة أخرى مع انحصار تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تدريجياً، لكن السفر الآن تغيرت قواعده في ظل مؤشرات بقاء الفيروس لأكثر من عام، حسبما يتوقع علماء وأطباء.

وتخوض بلدان كثيرة تحديات خطيرة في عودة السفر بمعايير وإجراءات جديدة، ضمانًا لعودة الرحلات بشكل شبه طبيعي، دون التسبب في نشر الفيروس بدون قصد.

وعلى من يرغب في السفر إلى دولة ما الآن، أن يتخذ حذره وأن يفكر جيدًا قبل السفر، فيما عليه أن يفعله قبيل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.

ولخصت شركة في إف إس جلوبال الطلبات التي يحتاجها من يريد استخراج تأشيرة دخول لأي دولة بعد جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، في 6 نقاط نستعرضها في السطور التالية:

1. الشهادة الطبية التي تؤكد خلو جسدك من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مطلوبة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول لعدد من الدول.

وتقدم دولة الإمارات خدمة لحجز موعد للخضوع لاختبار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ويمكن عمله في المعمل المعتمد أو في إمارة عجمان، دبي، الشارقة، أو عبر خدمة على عتبة بابك.

2. انتهاء صلاحية تأشيرة قبل الإغلاق: على من تنتهي صلاحية تأشيرة دخوله قبل إغلاق حدود دولة ما، أن يتقدم مرة أخرى بطلب للحصول على تأشيرة جديدة، وإذا كان مقيمًا في دولة أجنبية وستنتهي صلاحية التأشيرة، فعليه أن يتواصل مع مسؤولي الهجرة.

3. التقدم بالتأشيرة ـ أونلاين: ويمكن لمن يرغب أن يتقدم للحصول على تأشيرة عبر خدمة التأشيرة على عتبة بابك، للحصول على التأشيرة في منزله أو مكتبه.

4. وعلى من يذهب إلى بلد بعد الحصول على التأشيرة، أن يلتزم بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالسلامة والصحة، مثل فحص درجة الحرارة، والتباعد الاجتماعي.

5. ويمكن لمن يرغب أن يطلب إرسال جواز سفره بالبريد السريع ليصل على عتبة منزله، حين يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في مراكز استخراجها.

6. يمكن لمن يرغب أن يحصل على تحديثات حول خدمة طلب التأشيرة عبر  هذا الموقع

فيروس كورونا المُستجد حول العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 26.9 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 17.9 مليون شخص من الوباء فيما تم وفاة 880 ألف شخص.