كسوف الشمس : في مقطع فيديو رائع

نظام نور: رابط تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي

طلاب زمن كورونا يمكنهم الاحتفال بتخرجهم من الفضاء

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 19 مايو 2020 الثلاثاء، 19 مايو 2020
طلاب زمن كورونا يمكنهم الاحتفال بتخرجهم من الفضاء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة "سبيس إكس" المتخصصة في الفضاء دعوة عامة لجميع طلاب العالم، الذي من المقرر أن يتخرجوا هذا العام لكنهم لن يتمكنوا من عقد حفلات التخرج إلى رؤية صورهم في الفضاء.

وأفادت شركة سبيس أكس أن الدعوة موجهة لجميع طلاب العالم، الذين سيتخرجون هذا العالم، لكنهم حرموا من حفلات التخرج الخاصة بهم؛ نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها بلدان العالم لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، التي تفرض التباعد الاجتماعي بشكل ضروري مع حظر التجمعات، الأمر الذي وصل إلى فرض عقوبات في حالة التجمعات أو خرق إجراءات الحظر التي تعلنها كل دولة على حدا.

وأشارت الشركة إلى أن على هؤلاء الطلاب إرسال صورهم إلى الفضاء مجاناً، حيث من المقرر أن تحمل مركبة الفضاء كرو دراغون -Crew Dragon التابعة للشركة، الصور التي سيرسها الطلاب في المدة الزمنية المحددة، حيث يرافق هذه الصور رائدي الفضاء بوب بكنكن ودوغلاس هيرلي إلى محطة الفضاء الدولية.

وتخطط الشركة إلى تجميع الصور على شكل فسيفساء للكرة الأرضية، حيث تم صور الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث حرموا من الوباء بالاستمتاع بأفضل وأجمل اللحظات التي ينتظرونها بعد سنوات من الدراسة، حيث سيتم طباعة هذه الصور وإرسالها مع المركبة إلى محظة الفضاء الدولية.

ووضعت الشركة يوماً محدداً ليكون الموعد النهائي لإرسال الصور من قبل الطلاب، ألا وهو الغد، الأربعاء، الموافق 20 مايو الجاري، على أن يتم إرسالها إلى الفضاء لاحقاً. وعن وسيلة إرسال الصور إلى الشركة، فقد أدرجت رابط إلكتروني يمكن للطلاب الدخول عليه وإرسال الصور، من هنا.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول