عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
مقالات ذات صلة
طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على نفس الجهاز
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
كيف تحصل على وظيفة عن طريق لينكد إن؟ هذه الطرق تُساعدك

تعرض كل من تطبيقي «واتسآب» و«انستغرام» و«فيسبوك ماسنجر» إلى عطل فني مفاجئ أدى إلى توقف العمل بشكل نهائي على هذه التطبيقات في العديد من دول العالم.

عطل في تطبيقي «واتسآب» و«انستغرام»

وأبلغ العديد من المستخدمين في العالم، اليوم، الجمعة، عن عدم قدرتهم في استخدام  تطبيقي «واتسآب» و«انستغرام» التابعين لشركة «فيسبوك»، حيث وجدوا أن التطبيقين لا يعملان نهائياً.

وكشف موقع «داون ديتيكتور»، المتخصص في رصد أعطال التطبيقات، أن هناك 3 آلاف مستخدم أبلغوا عن توقف تام لجميع خدمات «واتسآب» و«انستغرام».

دول تعطلت بها خدمات «واتسآب» و«انستغرام»

وحول أبرز أسماء الدول التي شهدت العطل في هذه التطبيقات هم: «مصر، قطر، السعودية، أمريكا، ألمانيا، تركيا، البرازيل، كولومبيا، تشيلي»، بالإضافة إلى عدد من دول أخرى.

عطل فني في «فيسبوك ماسنجر»

وفي صعيد متصل، أبلغ العديد من المستخدمين في العالم عن عطل فني في تطبيق فيسبوك ماسنجر أيضاً، فلم يستطيعوا أن يرسلوا أو إرفاق مستندات أو ملفات في رسائلهم على هذا التطبيق.

وفي هذا الصدد لم تعلن شركة «فيسبوك» المالكة لهذه التطبيقات الثلاث عن أسباب هذا العطل الفني الطارئ، حتى الآن.
عودة خدمات التطبيقات

وعقب حدوث العطل الفني المفاجئ في هذه التطبيقات الثلاث لبضعة دقائق وعادت مرة أخرى الخدمة لجميع التطبيقات دون إبداء أي سبب لهذا العطل.

ثغرة تقنية في واتسآب قد تجعلك تخسر حسابك لمدة 60 يوماً

وفي صعيد آخر، كان كشف خبير التكنولوجيا السعودي عبدالله السبع عن وجود ثغرة تقنية في تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب، والتي قد تتسبب في جعل المستخدم يخسر حسابه الشخصي لمدة 60 يوماً، قبل أن يتمكن من استعادته مجدداً.

وعبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» نشر السبع مقطع فيديو يشرح فيه المشكلة التي ظهرت في تطبيق واتسآب، وكيف يمكن تفاديها، قائلاً: «انتبه، في خلل مزعج في واتسآب ممكن بسببه يتم منعك من استخدام التطبيق لمدة 60 يوم».

وأوضح: «أن المشكلة تتمثل في أنه من الممكن أن يقوم أحد الأشخاص بإضافتك إلى مجموعة ما، ثم يقوم أحد أفراد هذه المجموعة أو أكثر بالإبلاغ عنك، فتكون النتيجة هي حجب الحساب لمدة شهرين، لن تستطيع خلالها استخدام التطبيق».

وأضاف الخبير أنه لتفادي هذه الخصوصية، يجب تعديل إعدادت الحساب في واتسآب، بحيث يتم منع الإضافة إلى المجموعات إلا من خلال جهات الاتصال.