عطل يصيب تويتر.. آلاف المستخدمين لا يستطيعون التغريد

إنه أحدث انقطاعاً منذ أن استحوذ إيلون ماسك على تويتر في أواخر العام الماضي.

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
عطل يصيب تويتر.. آلاف المستخدمين لا يستطيعون التغريد

أبلغ آلاف المستخدمين عن مشاكل أثناء محاولتهم الوصول إلى تويتر يوم السبت، مما يمثل أحدث انقطاع واسع النطاق منذ أن استحوذ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، على موقع التواصل الاجتماعي في أواخر العام الماضي.

عطل يصيب تويتر

واجه العديد من المستخدمين، الذين حاولوا الوصول إلى المحتوى أو نشره على موقع تويتر أو تطبيق الهاتف المحمول، رسالة خطأ «تم تجاوز حد المعدل» أو «لا يمكن استرداد التغريدات»، حيث أبلغ أكثر من 7300 شخص عن مشكلات مع تويتر لموقع الويب Down detector .

عطل يصيب تويتر.. آلاف المستخدمين لا يستطيعون التغريد

انقطاع الخدمة يوم السبت ليس المرة الأولى التي يواجه فيها تويتر صعوبات فنية في الأشهر الأخيرة. في فبراير، لم يتمكن المستخدمون من النشر على الموقع لمدة 90 دقيقة تقريباً بعد تلقي رسالة تقول، «لقد تجاوزت الحد اليومي لإرسال التغريدات». في مارس، لم يتمكن المستخدمون مؤقتاً من النقر فوق الروابط أو تحميل الصور.

تزامنت حالات انقطاع أخرى مع تقارير عن إغلاق مركز بيانات وتسريح جماعي للعمال في تويتر، والتي ادعى إيلون ماسك أنها ضرورية للصحة المالية للشركة. ومن غير الواضح متى سيتم حل انقطاع الخدمة يوم السبت.

تعطل تويتر لمدة 90 دقيقة

في شهر فبراير الماضي، لم يتمكن العديد من مستخدمي تويتر من النشر على الموقع لمدة 90 دقيقة تقريباً، حيث تلقوا رسالة تقول «لقد تجاوزت الحد اليومي لإرسال التغريدات».

كما لا يمكن نشر التغريدات من الهواتف المحمولة. ظهرت رسالة تقول ، «لم يتم إرسال التغريدة» متبوعة، «نأسف لأننا لم نتمكن من إرسال تغريدتك. هل ترغب في إعادة المحاولة أو حفظ هذه التغريدة في المسودات؟» لم يتمكن المستخدمون أيضاً من إرسال رسائل مباشرة أو تحميلها.

في ذلك الوقت وأثناء تعطل الموقع، كان المستخدمون قادرين على التغريد عن طريق جدولة منشوراتهم باستخدام أيقونة التقويم في أسفل مربع الرسالة.

ولم يعلن تويتر عن أي تحديث لحدوده اليومية، ويبدو أن الخطأ ناتج عن خلل مؤقت، بناءً على تغريدة من الشركة في وقت لاحق من اليوم.

وفقًا لموقع تويتر على الويب، تحد الشركة من عدد التغريدات التي يمكن للأشخاص إرسالها إلى 2400 في اليوم، الحد الأقصى اليومي للرسائل المباشرة هو 500.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة