كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟

لمبرجيني تدشن سيان رودستار أقوى سيارة في تاريخها

عيب خطير في هذه الموديلات من هيونداي يحولها إلى سيارات غبية

  • الأحد، 19 أبريل 2020 الأحد، 19 أبريل 2020
عيب خطير في هذه الموديلات من هيونداي يحولها إلى سيارات غبية

قامت شركة هيونداي الكورية الجنوبية باستدعاء عدداً كبيراً من سياراتها الجديدة من موديل العام الجاري 2020، وذلك بعد اكتشاف عيب تقني خطير فيها يحولها من سيارات ذكية إلى غبية.

هيونداي تكتشف عيباً خطيراً في هذه السيارات

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن شركة هيونداي وجدت عيباً خطيراً في هذه السيارات وتحديداً في نظام RSPA، وهو المسؤول عن الركن الذكي للسيارات عن بعد.

حيث يجعل هذا العيب السيارات شديدة الغباء، وتتحرك من تلقاء نفسها حتي إذا كان المحرك متوقف عن العمل، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة وقاتلة.

وأشارت التقارير إلى أن أغلب العيوب التي تم اكتشافها موجودة في سيارتي هيونداي نيكسو وهيونداي سوناتا موديل سنة 2020.

هيونداي تستدعي الآلاف من سياراتها بسبب هذا العيب

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز إجمالي السيارات المستدعاة أكثر من 11 ألف سيارة، بها كلها هذا العيب الموجود في تقنية المساعدة الذكية في ركن السيارة.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تبدأ هيونداي في عمليات استدعات السيارات المعيوبة أوائل يونيو المقبل، حيث ستقوم بإعادة برمجة نظام RPSA مجاناً لكل ملاكها، ثم ستعيدها إليهم مرة أخرى.

هيونداي تعيد فتح مصنع وتمدد إغلاق أخرى

وفي سياق آخر، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية مؤخراً عن استئناف إنتاج السيارات في مصنعها في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، والذي تم إغلاقه بشكل مؤقت بسب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث قالت أن تشغيل المصنع سيتم من خلال الاستعانة بالعمال الأساسيين فقط.

غير أن هيونداي قررت تمديد إغلاق مصنعها في ولاية ألاباما الأمريكية حتى أول مايو المقبل، حفاظاً على سلامة عمالها، كما أعلنت عن تمديد تعليق مصنعها في البرازيل حتى 24 أبريل الجاري.