عيشها صح: 9 طرق لتنفيذ مهامك اليومية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
عيشها صح: 9 طرق لتنفيذ مهامك اليومية
مقالات ذات صلة
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

يواجه البعض مشكلة في تنفيذ المهام التي يريدون القيام بها، غالباً ما يحدث ذلك بسبب عدم وجود نظام وترتيب بالأولويات المطلوب إنجازها.

فيعتقد أنه بحاجة إلى تنظيم الوقت إذا كانت مهامه اليومية كثيرة، وتحتاج إلى الكثير من الجهد والترتيب ولكن جميعنا بحاجة إلى تنظيم الوقت مهما اختلفت المهام اليومية التي نقوم بها.

تنظيم الوقت من أفضل العادات التي قد تجعل حياتك أفضل، وتدفعك نحو التقدم وإنجاز كل المهام اليومية والاستمتاع بوقت فراغ أيضاً؛ لذلك إن كنت تريد تنظيم حياتك والاستمتاع بها نحو أفضل اتبع الخطوات التالية:

عيشها صح: 9 طرق لتنفيذ مهامك اليومية
1. يجب تحديد قائمة بالمهام التي تريد إنجازها سواء كانت مهام على المدى الطويل أم مهام يومية.

2. رتب قائمة المهام الخاصة بك من الأهم إلى الأقل أهمية، ثم قم بتوزيع المهام على مدار اليوم.

3. حافظ على تقسيم الوقت بين المهام التي يجب أن تقوم بها وأصنع وقت للترفيه، مثل ممارسة هوايتك المفضلة أو مشاهدة فيلم مفضل أو جديد.

4. قم بعمل جدول زمني منسق يحتوي على ما تريد القيام به وضع مدة معينة لذلك، بحيث عندما ينتهي الوقت المحدد لكل عنصر قمت بتحديده في الجدول الزمني تنتقل إلى التالي.

5. اختر أفضل مكان تتردد عليه في منزلك باستمرار وعلق جدولك الزمني أمام عينيك، لكي تستطيع التركيز على مهامك وأهدافك اليومية.

6.  تحديد الوقت عنصر هام للغاية فلا تترك المهام والأنشطة اليومية بدون وقت محدد، وفي حال لم يكفي الوقت الذي حددته يمكنك تعديله في اليوم التالي.

7. حاول أن لا تقوم بأي مهام لم تدرجها في جدولك الزمني، حيث يكون عقلك جاهز لتنفيذ المهام التي قمت بإدراجها مسبقاً.

8. حاول أن لا تضيع وقتك في القيام بأمور لم تدرجها في جدولك الزمني لكي لا تهدر وقتك، وخاصة المكالمات الهاتفية الطويلة أو متابعة وسائل التواصل الاجتماعي.

9. إن لم يكن لديك هدف من أمر ما فلا تفعله لأنك بذلك قد تهدر وقتك، يمكنك إنجاز مهامك كاملة أولاً واستمتع بوقت فراغك بعد الانتهاء من مهامك.