صح: السعودية تطلق أول منتج ادخاري مخصص للأفراد

وزارة المالية السعودية تطلق منتجاً ادخارياً جديداً بدعم من الحكومة: ما هو منتج صح؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
صح: السعودية تطلق أول منتج ادخاري مخصص للأفراد

أعلنت وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين في المملكة العربية السعودية، أنهما يخططان لإطلاق منتج ادخاري جديد مدعوم من الحكومة، تحت اسم صح، والذي يشير إلى صكوك حكومية.

وزارة المالية السعودية تطلق منتجاً ادخارياً جديداً بدعم من الحكومة: ما هو منتج صح؟

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، يأتي هذا الإطلاق كجزء من مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي، الذي يعتبر جزء من رؤية المملكة 2030.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى عبدالعزيز الفريح، رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية السعودية، الذي أوضح أن هذه المبادرة تهدف أيضاً إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وتعزيز الثقافة المالية بين الأفراد

وأكمل قائلاُ إن مثل هذه المبادرات، تهدف إلى زيادة معدلات الادخار بين الأفراد، وتشجيعهم على التخطيط لأهدافهم المستقبلية، من خلال استثمار جزء من دخلهم بشكل دوري.

كما أكد هاني المديني، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، أن هذه الصكوك تندرج ضمن برنامج الصكوك المحلية المقومة بالريال السعودي.

وأردف بقوله إن المبادرة الجديدة تمثل حافزاَ للقطاع الخاص في المملكة، للتعاون والمشاركة في تطوير وإطلاق عدد من المنتجات الادخارية، لتحقيق أهداف محددة لفئات مختلفة من الأفراد، سواء كان ذلك من خلال البنوك أو مديري الصناديق أو شركات التقنية المالية، وغيرها.

ولفتت التقارير إلى أن المنتج الادخاري صح، سوف يوفر عوائد مجزية، وسيكون متاحاً عبر القنوات الرقمية لعدد من المؤسسات المالية المعتمدة في السعودية، والتي تتضمن: شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الإنماء للاستثمار، شركة الأول للاستثمار، وشركة الراجحي المالية.

وأضافت أنه من المقرر أن تبدأ فترة الاشتراك في أول إصدار من صح، في شهر فبراير الجاري، مردفة إن الفرصة متاحة للمستثمرين للاطلاع على تفاصيل المنتج، والتقويم الزمني لإصداراته، من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة