أفضل أماكن العيش في دولة قطر.

من المهم جدًا اختيار منطقة للعيش في قطر عندما يبحث شخص ما عن منزل. سيعطيك العثور على المنطقة أو المدينة المناسبة أفضل تجربة

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
أفضل أماكن العيش في دولة قطر.

مع استضافة قطر لكأس العالم 2022، قطر لديها الكثير لتقدمه وهي مكان جميل وآمن للعيش فيه. عندما تريد تغيير وجهة النظر أو الطقس، فهي أيضًا نقطة انطلاق جيدة. السفر داخل المنطقة سهل ومريح وغير مكلف. في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل أماكن العيش في دولة قطر.

أبرز الأماكن في دولة قطر

من المهم جدًا اختيار منطقة للعيش في قطر عندما يبحث شخص ما عن منزل. سيعطيك العثور على المنطقة أو المدينة المناسبة أفضل تجربة. ستوجهك هذه المدونة لاختيار العيش في منطقة أو حي معين في قطر. توجد قائمة بأفضل مناطق ومدن للعيش في قطر

1. الدوحة

الدوحة هي العاصمة والوجهة الأكثر شعبية في قطر. تجد ناطحات السحاب المذهلة تكسب شواطئ مهدبة بالجنيه في المدينة. هناك تجد الشقق الفاخرة ومراكز التسوق والمياه الزرقاء لبحر الخليج. علاوة على ذلك، فإن المدينة المضيفة هي أفضل المطاعم والأحداث والمتاحف. من منظور الأعمال، هي الخيار الأفضل.

تقدم الدوحة شقق ممتازة للبيع والإيجار. هنا تجد الحيوية والثقافات المتعددة. الدوحة مدينة جميلة تستحق الزيارة ومكاناً أفضل للعيش فيه. من الطعام اللذيذ إلى الهندسة المعمارية المذهلة، إليك نظرة على سبب العيش في هذه المدينة مرة واحدة على الأقل في حياتك.

تجد خيارات مختلفة من شقق للبيع والإيجار في الدوحة. يختار المشترون بشكل عام من الشقق السكنية المؤسسة أو غير المفروشة. علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على شقق تتراوح من استوديو إلى وحدات من 5 غرف نوم بنطاقات أسعار مختلفة.

تأتي معظم شقق الدوحة للبيع والإيجار مع ميزات فاخرة وغرف للخدم ومغسلة وتراس. تشمل المباني السكنية صالات رياضية مشتركة ومناطق لعب للأطفال وحمامات سباحة ومواقف سيارات مغطاة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على حدائق على السطح، ومساحات للمناسبات، وملاعب رياضية، والمزيد.

2. اللؤلؤة قطر

إنها جزيرة من صنع الإنسان تقع على بعد 350 مترًا فقط من الخليج الغربي. تحتوي على وحدات سكنية مبنية على طراز معماري جميل، بما في ذلك البحر الأبيض المتوسط ​​والإيطالي والفرنسية والإسبانية. ميزات لؤلؤة قطر الفاخرة، يخوت مارينا، أفضل العلامات التجارية العالمية في الأزياء والمطاعم والسيارات وغيرها من وسائل الراحة. اللؤلؤة هي المكان الأول في قطر للأجانب لشراء العقارات.

تقدم اللؤلؤة شققًا فاخرة، بينما تضمن شبكة الطرق الجيدة في قطر وجود الكثير من المدارس العليا على بعد بضع دقائق بالسيارة. ومع ذلك، فإن واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للعيش معروفة بالمرسى واليخوت واللمسات الساحرة ونمط الحياة الفاخر. ولؤلؤة قطر اسمها.

إذا كنت تريد أن ترى أفضل الرفاهية الأخيرة، ففكر في العيش في فوتو أرابيا. هناك علامة تجارية كبيرة للبيع بالتجزئة، ومارينا يوجد بها يخوت باهظة الثمن. تحتوي منطقة قناة كارتييه على مباني جميلة بألوان الباستيل مع قنوات مدهشة ، وتمنحك إطلالة صغيرة على البندقية في قطر. هناك أيضًا مناطق مثل Viva Bahriya و Costa Malaz و Floresta Gardens، وكلها مغمورة بالفخامة. في الوقت نفسه، تعد جزيرة إيزولا دانا، التي تضم تسع جزر حرة ، جوهرة تاج لؤلؤة قطر.

3. لوسيل

يوجد في لوسيل أيضًا مرسى جميل حيث تقام أحداث مختلفة مثل مهرجان لوسيل للأضواء. لوسيل مدينة مستقبلية بأحدث الرفاهية حيث تم تصميم موضوعها المركزي بعدد كبير من الأشجار. في البداية، كان لدى لوسيل 47 شجرة، والآن لديها أكثر من 40 ألف شجرة، تم جلبها من جميع أنحاء العالم. يمكنك الشراء من استوديو إلى شقة من خمس غرف نوم في مدينة لوسيل. تختلف تكلفة الشقق حسب خصائص وموقع الشقة.

يمكنك شراء شقة بخطة سداد مدتها ست سنوات، ويتعين عليك دفع 30٪ دفعة أولى من التكلفة الإجمالية للشقة في وقت الشراء. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا الاستثمار في المباني السكنية التي تمنحك عائد استثمار بنسبة 6٪.

لقد سجلت لوسيل بالفعل في أربع مدارس من الدرجة الأولى. تقع حلبة لوسيل الدولية، التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في قطر، وبطولة FIM Superbike العالمية، والعديد من أحداث رياضة السيارات الأخرى، على بعد بضعة كيلومترات فقط. توفر مدينة لوسيل أيضًا شققًا بأسعار معقولة.

4. الخليج الغربي والخليج الغربي لاجون

الخليج الغربي هو أفضل مكان، بما في ذلك أفق الدوحة وشاطئ كتارا، وهو من بين أجمل المواقع في قطر. بأفضل طريقة، ستجد المباني السكنية الشاهقة، والشقق المخدومة بإطلالة رائعة على الدوحة، وفنادق النجوم. إنه خيار مثالي للعيش. إذا اخترت أسلوب حياة راقٍ، فلن تحصل عليه بسعر أقل، لكن الأمر يستحق المال إذا كنت تبحث عن الفخامة والأناقة.

يقع فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة أيضًا في الخليج الغربي. توجد مدارس عليا في الطريق الغربي. علاوة على ذلك، تستمتع بإطلالة جميلة على الواجهة البحرية في مباني الشقق الفاخرة. توجد شركات نفط وشحن كبيرة في الخليج الغربي، وهذا يزيد من القيمة التجارية للخليج الغربي.

5. مشيرب قلب الدوحة

مشيرب قلب الدوحة مكان معيش فريد وسط المركز التجاري للعاصمة. بدأ هذا المشروع في عام 2010 لترميم المركز التجاري للمدينة، التي أصبحت ازدحامًا من حيث المساحة وحركة المرور، مما جعلها حديثة دون أن تفقد إحساسها الغريب. مشيرب العقارية، البناة، حققوا ما سعوا إليه. محطة مترو جديدة وفنادق ومساجد ومتاحف ومباني تعكس وضوح العمارة الحديثة والتراث القطري جعلت المكان مذهلاً.

6. السد

أكثر مناطق الدوحة شعبية وأقدمها منافس كبير للرعاة السابقين في قطر. يعتقد معظم السكان المحليين أن هذا هو مركز المدينة، ويوفر سهولة الوصول إلى معظم المناطق الأخرى في المدينة والريف. إنه خيار رائع للمشتركين المنفردين لأن المنطقة التجارية بها الكثير من مراكز التسوق والمقاهي والبوتيكات.

علاوة على ذلك، فهي ميسورة التكلفة للأسرة ذات الدخل الواحد. تحصل على شقة من غرفتي نوم في السد مقابل 8000 ريال قطري - 10000 ريال قطري شهريًا. العيب الوحيد للعيش في السد هو محدودية مواقف السيارات والاختناقات المرورية الشديدة. ستفعل جيدًا لتجنب شارع المرقاد إذا كنت تقود السيارة.

أفضل الأماكن للعيش في قطر بميزانية محدودة

سيكون المال هو الشاغل الرئيسي لك عند اختيار مكان العيش في قطر إذا كانت ميزانيتك محدودة. سوف ترغب في العثور على مناطق بها شقق رخيصة بشكل معقول. لحسن الحظ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بإقامة جيدة.

1. منطقة المطار القديم

الجزء القديم الآخر من الدوحة، منطقة المطار القديم، به طرق رئيسية مزدحمة للغاية. ومع ذلك، على الرغم من قربه من المطار، فلا داعي للقلق بشأن الطائرات المزعجة لأن الحي ليس على مسار الرحلة. أيضًا، لا توجد مساحة خضراء حوله، لذلك ليس هذا هو المكان المناسب إذا كنت تريد بيئة مريحة وعودة إلى الطبيعة. معظم الإيجارات هنا عبارة عن فيلات مستقلة، ولكن هناك بعض المجمعات مثل الفردان ولا ميراج. العديد من هذه المباني أقدم، لذا يمكنك العثور على صفقات جيدة للشقق. يمكنك العثور على فيلا من أربع غرف نوم غير مفروشة مقابل 13000 ريال قطري شهريًا أو شقة من غرفتي نوم مقابل 6000 ريال قطري شهريًا.

2. الثمامة

تقع بجوار منطقة المطار القديم، وهو حي جميل، ويشتهر أيضًا بالزبائن السابقين ذوي الميزانية المحدودة. تتمتع الثمامة، وهي واحدة من أحدث أحياء الدوحة، بتخطيط رائع، بما في ذلك خطوط مواصلات جيدة الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المدارس، وتعتبر حديقة كهرماء الحديثة مورداً تعليمياً رائعاً يعزز الحياة الخضراء. إذا قررت العيش هنا، فإن الشقة المكونة من غرفتي نوم تكلفك في المتوسط 8,500 ريال قطري في الشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة