غوغل تطلق إصداراً جديداً من كروم لإصلاح أخطاء تقنية وأمنية

إطلاق إصدار جديد من غوغل كروم لمعالجة 32 خطأ تقنياً وأمنياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
غوغل تطلق إصداراً جديداً من كروم لإصلاح أخطاء تقنية وأمنية
مقالات ذات صلة
اكتشاف 30 ثغرة أمنية في غوغل كروم بعد اختراقه
تقنية جديدة من غوغل كروم تُسرع تصفح الإنترنت
آبل تطلق تحديثاً جديدًا لإصلاح هذا العيب في iOS 11

قامت شركة غوغل الأمريكية بطرح إصدار جديد من متصفح الإنترنت غوغل كروم، والذي يقوم بمعالجة العديد من الأخطاء التقنية والأمنية، التي يمكن لقراصنة الإنترنت استغلالها، عبر أنظمة التشغيل ويندوز وماك.

إطلاق إصدار جديد من غوغل كروم لمعالجة 32 خطأ تقنياً وأمنياً

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نسخة غوغل كروم الجديدة ، تعالج 8 مشكلات مصنفة على أنها عالية الخطورة، و9 أخرى متوسطة الخطورة، و7 منخفضة الخطورة.

وأوضحت أن أغلب هذه الأخطاء تم اكتشافها من قبل بعض خبراء التقنيات الخارجيين، الذين يبحثون عن عيوب موجودة في متصفح غوغل كروم، مقابل الحصول على مكافأة مالية، مما يعني أن غالبية هذه الأخطاء الأمنية أمكن اكتشافها قبل أن يكتشفها القراصنة على نطاق واسع.

وقالت شركة غوغل في بيان لها، إنه يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط، حتى يقع تحديث غالبية المستخدمين بالإصلاح، لافتة إلى أنها سنحتفظ أيضاً بالقيود إذا كان الخطأ موجوداً في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد.

ووجهت الشكر إلى جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معها خلال دورة التطوير، من أجل منع الأخطاء الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة، مشيرة إلى أنه في المجموع، فقد تم اكتشاف وإصلاح 32 ثغرة أمنية جديدة تؤثر على المتصفح.

وقبل نحو شهر، أطلقت شركة غوغل الأمريكية تحذيراً عالمياً للملايين من المستخدمين حول العالم، حيث أعلنتها عن اكتشافها نحو 30 ثغرة أمنية في متصفحها الشهير غوغل كروم.

وبحسب ما ذكرته وقتها تقارير تقنية، فقد تعرض غوغل كروم للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، لتعلن غوغل عن اكتشافها 30 ثغرة أمنية في متصفح الإنترنت، من بينها 7 ثغرات تمثل تهديداً خطيراً على المستخدمين.

وأطلق عملاق التكنولوجيا الأمريكي مجموعة من التحديثات العاجلة، من أجل معالجة هذه الثغرات الأمنية التي تؤثر على مستخدمي متصفح غوغل كروم على مختلف أنظمة التشغيل، والتي تتضمن: ويندوز، ماك أو أس، لينكس.

وبينما لم تكشف غوغل حينها هوية الجهات التي قامت باختراق غوغل كروم، أو توضح الأضرار المحتملة التي قد يتعرض لها المستخدمون، إلا أنها ذكرت أن التحديث الجديد متاح تحميله بشكل يدوي من خلال إعدادات المتصفح، على أن يتم تحديث غوغل كروم بشكل تلقائي لدى جميع المستخدمين خلال أيام.