قوقل تعلن عن نسخة مدفوعة من كروم بمزايا أمنية إضافية

قوقل تعلن عن Chrome Enterprise Premium: تعزيز الأمان في عالم متصفحات الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
قوقل تعلن عن نسخة مدفوعة من كروم بمزايا أمنية إضافية

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن إطلاقها لنسخة مدفوعة جديدة من متصفحها الشهير كروم، والتي أطلقت عليها اسم Chrome Enterprise Premium.

قوقل تعلن عن Chrome Enterprise Premium: تعزيز الأمان في عالم متصفحات الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن إطلاق قوقل لهذه النسخة الجديدة من كروم، يأتي في سياق تزايد الاهتمام بالأمان الرقمي، خاصة في ظل التهديدات المتزايدة التي يواجهها مستخدمو الإنترنت من برامج ضارة، ومواقع تصيد عبر الشبكة العنكبوتية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه النسخة الجديدة من متصفح قوقل كروم، تأتي بمواصفات أمان عالية، مما يجعلها ملائمة بشكل خاص للاستخدام في الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى حماية معلوماتها الحساسة.

وأوضحت أنه تم تطوير متصفح الإنترنت الشهير بشكل رئيسي، لتوفير فحص عميق للملفات أثناء التصفح، بالإضافة إلى التحقق من عناوين URL، لمنع توجيه المستخدمين إلى مواقع ضارة.

ولفتت التقارير إلى أنه من بين الميزات الأخرى التي تقدمها هذه النسخة من كروم، هي قيامها بفحص جميع المجلدات والبيانات التي يتم تنزيلها، لضمان عدم احتوائها على برمجيات ضارة، بالإضافة إلى منع تسرب بيانات المستخدمين عبر التطبيقات المشبوهة.

وأردفت التقارير إن نسخة Chrome Enterprise Premium تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لمعاينة البيانات، مما يزيد من كفاءة التحقق من الأمان، وتمكن المشرفين في الشركات والمؤسسات من ضبط الإعدادات، بما يتناسب مع احتياجات عملهم الخاصة.

وأضافت أن هذه الخدمة من قوقل تتوفر مقابل اشتراك شهري بقيمة 6 دولارات، منوهة إلى أن شركة قوقل تسعى من خلالها، إلى توفير حلول أمان متطورة وفعالة للشركات والمؤسسات في مجال الأمان الرقمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة